الخميس 31 مارس 2022.. تراجع أسعار النفط العالمية مع احتمال ضخ كميات جديدة من المخزون الأمريكي - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس 31 مارس 2022.. تراجع أسعار النفط العالمية مع احتمال ضخ كميات جديدة من المخزون الأمريكي

سنغافورة - د ب أ
نشر في: الخميس 31 مارس 2022 - 9:59 ص | آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2022 - 9:59 ص

استهلت أسعار العقود الآجلة للنفط تعاملات اليوم الخميس، على تراجع جديد في ظل مؤشرات على اعتزام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضخ كميات إضافية من مخزون النفط الأمريكي في الأسواق بهدف تهدئة الأسعار المرتفعة للطاقة التي دفعت بمعدل التضخم إلى مستويات عالية.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بنسبة 5% تقريبا إلى 102 دولار للبرميل، وهو ما يقلص الزيادة الشهرية الرابعة على التوالي في أسعار الخام، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

يأتي ذلك في حين تدرس الإدارة المريكية ضخ حوالي مليون برميل نفط يوميا من مخزونات الخام على مدى عدة شهور مقبلة، بحسب مصادر مطلعة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عن مصدر، وصفته بالمطلع، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرس سحب كمية قياسية من الاحتياطي الاستراتيجي النفطي للولايات المتحدة، في ظل استمرار ارتفاع أسعار الوقود.

وأوضح المصدر المطلع على المداولات، أن الخطة المطروحة للدراسة تتضمن سحب حوالي مليون برميل نفط يوميا من الاحتياطي الاستراتيجي الأشهر المقبلة.

وتابع أن الرئيس الأمريكي قد يعلن قراره الخميس، بينما من المقرر أن يدلي بتصريحات من البيت الأبيض بشأن أسعار الوقود.

وبحسب المصادر، فإن الولايات المتحدة قد تطلق ما يصل إلى 180 مليون برميل من احتياطياتها النفطية خلال الشهور المقبلة لتخفيف حدة الأزمة التي تواجهها أسواق النفط العالمية على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا.

في الوقت نفسه، يعقد وزراء الطاقة في تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط اجتماعهم الدوري اليوم الخميس عبر الإنترنت لمناقشة استراتيجية إنتاج النفط في دول التجمع الذي يضم 23 دولة.

ويتوقع محللون أن يقرر الوزراء استمرار السياسة الإنتاجية الحالية وزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا بدءا من أول مايو المقبل.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 5.3% إلى 102.12 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل، بعد ارتفاعه أمس بنسبة 4.3%. وتراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 4.3% إلى 108.59 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل وهي العقود التي ينتهي العمل بها اليوم، بعد ارتفاعه أمس بنسبة 2.9%. في المقابل تراجع سعر عقود تسليم يونيو المقبل الأكثر تداولا بنسبة 4.2% إلى 106.73 دولار للبرميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك