مشايخ جنوب سيناء يتعهدون بحراسة الوديان والمدقات استعدادا لـ«الكوميسا» - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشايخ جنوب سيناء يتعهدون بحراسة الوديان والمدقات استعدادا لـ«الكوميسا»

جنوب سيناء- حمادة الشوادفي
نشر في: الأحد 31 مايو 2015 - 2:46 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2015 - 2:46 م

تعهد مشايخ وعواقل البدو بجنوب سيناء بحراسة الوديان والمدقات الجبلية الواصلة بين شمال وجنوب سيناء ومنع أي تسلل قادم للمحافظة، وأشاروا إلى تزايد أعداد المتطوعين من الحراس البدو المتطوعين من أجل تأمين مؤتمر الكوميسا" الذى يعقد بشرم الشيخ 8 يونيو القادم ويضم ثلاث تجمعات دولية بمشاركة 26 دولة، من بينها تجمع التنمية للجنوب الأفريقى"سادك" وتجمع دول شرق أفريقيا لدول يبلغ سكانها 656 مليون والناتج المحلى لها 1.3 تريليون دولار.

وقال اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، خلال لقاءه بمشايخ وعواقل البدو في مقعد الشيخ منصور الجبالى بوادى فيران، بحضور العميد محمد خريصة مدير المباحث والعقيد مدحت السقا مفتش الأمن العام بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية ومشايخ وعواقل البدو، إن للمشايخ والحراس البدو دور كبير فى تأمين المحافظة وخاصة خلال المؤتمرات.. مشيرا إلى أن مؤتمر" الكوميسا" من المؤتمرات المهمة ويعقد فى وقت صدور أحكام على الإخوان.

وأضاف أمين، أنه تم الموافقة على تعيين 20 حارسا بدويا جديدا، علاوة على تيعين عدد من مشايخ القبائل التى كانت أماكنهم شاغرة.. مطالبا القبائل بحراسة نطاقها والإبلاغ عن أي متسللين من الشمال.

ومن جانبه، قال العميد محمد خريصة إن التكفيريين لن يتمكنوا من التسلل لحدود محافظة جنوب سيناء؛ لوطنية وشجاعة الحراس البدو فى الوديان والمدقات الجبلية، مشيدا بجهود الحراس البدو فى تأمين المؤتمرات السابقة في إشارة لـ"المؤتمر الاقتصادى والقمة العربية".

وأضاف خريصة أن اللقاءات الدائمة مع المشايخ؛ لمؤازرتهم وحل أي مشاكل طارئة لهم بالتنسيق مع القوات المسلحة. وأوضح أنه يتم دائما تمشيط الجبال والأماكن الصحراوية بشكل دائم.

وقال الشيخ ابراهيم سالم جبلى، كبير مشايخ جنوب سيناء، إن مشايخ البدو يقومون بتأمين الوديان والجبال للحفاظ على التنمية بسيناء وبدافع حبهم للوطن.

كما أكد أحمد راشد الجبالى أحد مشايخ قبيلة الجبالية، أن هناك رسالة أمن وسلام وقسم من بدو جنوب سيناء للحفاظ على أمن جنوب سيناء... مشيرا إلى أن جميع البدو يقومون بتأمين الوديان والمدقات الجبلية حتى رعاة الأغنام يقومون بالإبلاغ عن أي غرباء أو متسللين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك