المحافظون يتابعون إغلاق الحدائق والشواطئ فى أول أيام العيد.. ويشرفون على ذبح الأضاحى فى المجازر الآلية - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 6:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحافظون يتابعون إغلاق الحدائق والشواطئ فى أول أيام العيد.. ويشرفون على ذبح الأضاحى فى المجازر الآلية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

نشر في: الجمعة 31 يوليه 2020 - 7:21 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2020 - 7:21 م

نعمان سمير ومصطفى فرغلى ومحسن عشرى وحمادة بعزق وغادة دسونسى وعمرو بحر وحازم الخولى وكمال رشاد

حرص عدد كبير من المحافظين على تفقد المجازر الآلية فى أول أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة ذبح الأضاحى داخل المجازر، ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وتفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أعمال ذبح الأضاحى بمجزر طنامل بمركز أجا، للاطمئنان على مستوى الخدمة وضمان سلامة اللحوم المذبوحة، مشيدا بالدور الذى يقوم به الأطباء البيطريون فى الحفاظ على الصحة العامة.
وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المجازر على مستوى المحافظة تعمل على توفير جميع الخدمات للمواطنين للقيام بأعمال الذبح داخلها بالمجان طوال أيام العيد لضمان سلامة الذبائح.
كما زار الدكتور أيمن مختار جمعية المساعى الخيرية للأطفال وجمعية المواساة الخيرية «دار الأمل للمسنين» بالمنصورة لمشاركتهم فرحة عيد الأضحى وتقديم التهنئة.
وقال محافظ الدقهلية خلال زيارته لدار المسنين إن «رعايتكم وتلبية احتياجاتكم واجبنا جميعا ونحن دائما معكم والدولة بجميع قطاعاتها حريصة على توفير جميع أوجه الرعاية والعناية الصحية والاجتماعية والاقتصادية بكم جميعا».
وحرص الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، على تهنئة للضباط وضباط الصف والجنود، بفرق قوات الأمن بالعزب، وشاركهم إفطارهم.، فيما زار عادل الغضبان محافظ بورسعيد معسكر قوات أمن بورسعيد للتهنئة بعيد الأضحى المبارك بحضور اللواء ناصر حريز مدير أمن محافظة بورسعيد.
ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة الوحدات المحلية بمختلف مراكز المحافظة لغلق جميع الشوارع المؤدية إلى الكورنيش وكذلك الحدائق الكبرى والمنتزهات لمنع التجمعات والاحتفال بعيد الأضحى المبارك، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددا على أنه لا تهاون مع مخالفى قرارات رئيس الوزراء بخصوص الإجراءات الاحترازية، مؤكدا على التواجد الميدانى لرصد أى مخلفات والتدخل السريع لمنع التجمعات.
كما شهدت محافظة الوادى الجديد التزام المواطنين وأداء صلاة عيد الأضحى المبارك فى المنازل فى ظل الإجراءات الوقائية والإحترازية من كوفيد 19، حيث خلت المساجد وكذلك مناطق الخلاء من المصلين التزاما بالتعليمات الوزارية والإجراءات الإحترازية.
وشددت المحافظة على عدم ذبح الأضحية بالشوارع حتى لا يتم توقيع غرامات وتحرير محاضر بيئية على المخالفين.
وفى البحر الأحمر، تابعت رئيس مدينة سفاجا، اليوم الجمعة، منذ الصباح الباكر، استقبال مجزر سفاحا المواطنين لذبح الأضاحى بالمجان دون دفع رسوم، مع توقيع الكشف الطبى على الأضحية، لضمان سلامتها.
ومن جانبها، قالت الدكتورة سوزان بولس، مدير الطب البيطرى بسفاحا، إن المجزر يتم تعقيمه يوميا بالكلور، لمواجهة فيروس كورونا أو أى حالات تلوث، مشيرة إلى ان المجزر يستقبل المواطنين بالمجان مع إجراء الكشف على الأضحية بالمجان أيضا، ولكن عملية الذبح تكون مسئولية المواطن فعليه أن يحضر الجزار الخاص به، بالإضافة إلى أن المجزر يوفر العنبر والمياه والمعدات.
كما شهدت مدن محافظة أسوان حملات أمنية مكثفة بمرافقة الوحدات المحلية خلال أول أيام عيد الأضحى لمتابعة تنفيذ قرار المحافظ أشرف عطية بمنع ذبح الأضاحى فى الشارع وتغريم المخالفين ٣ آلاف جنيه.
وقرراللواء أشرف عطية، محافظ أسوان فرض غرامة 3 آلاف جنيه لكل من يذبح الأضحية فى الشوارع، بديلا عن المجازر الحكومية المعتمدة د، كما قرر حظر إقامة أى شوادر بالطرق العامة، سواء للمواطنين أو محلات الجزارة، وفى حالة المخالفة يتم فرض غرامات مالية تصل إلى 20 ألف جنيه، مع إزالة هذه الشوادر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك