القاهرة السينمائي ينعى الكاتب والسيناريست عاطف بشاي - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة السينمائي ينعى الكاتب والسيناريست عاطف بشاي


نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 1:16 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 1:16 م

أصدر مهرجان القاهر السينمائي، بيانا ينعى فيه الكاتب عاطف بشاي، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس، عن عمر ناهز الـ73 عاما، بعد صراع طويل مع المرض. 

وجاء بالبيان ما يلي: "تنعى إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي الكاتب والسيناريست الكبير، عاطف بشاي الذي رحل عن عالمنا أمس بعد تاريخ حافل، قدم خلاله عشرات من أشهر الأعمال الخالدة والملهمة في تاريخ الفن المصري بين السينما والتليفزيون".

وتابع البيان: "ولعب دورا مؤثرا في تجديد لغة الدراما الاجتماعية، كصاحب بصمة متميزة بمناقشته قضايا المجتمع بعمق وحس كوميدى راقِِ تاركا بصمة فى ذاكرة الجمهور". 

كما عمل كأستاذ للسيناريو في المعهد العالي للسينما وبجامعة الأكاديمية البحرية، إلى جانب كونه ناقدا فنيا.

ومن أعماله السينمائية أفلام "فوزية البرجوازية"، و"إلى من يهمه الأمر"، و"يوميات امرأة عصرية"، و"محاكمة علي بابا"، و"وكل شيء قبل ينتهي العمر"، و"المنحوس"، و"الملائكة لا تسكن الأرض"، و"صاحب العمارة"، و"اللص"، و"أحوال شخصية"، و"نسيت أني امرأة"، و"الأخطبوط"، و"المجنون"، و"الوزير جاي"، و"الحلم القاتل". 

وأما من أشهر أعماله التلفزيونية مسلسلات "المصيدة"، و"الوليمة"، و"اللقاء الثاني"، و"ناس وناس"، و"دموع صاحبة الجلالة"، و" حضرة المحترم"، و"يا رجال العالم اتحدوا"، و"النساء قادمون"، و"السندريلا"، و"عمارة يعقوبيان"، و"تاجر السعادة"، و"الكلام المباح"، و"اللقاء الثاني"، و"الحب وسنينه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك