طوارئ في مستشفيات الاسماعيلية عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ في مستشفيات الاسماعيلية عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء

الاسماعيلية - أميرة محمدين
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2015 - 12:02 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 12:02 م
ألغى رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل والمجموعة الوزراية المرافقة له زيارتهم للاسماعيلية، عقب علمهم بسقوط طائرة مدنية روسية في سيناء.

وكان وفد الزيارة الذي يضم وزراء الري والإسكان والتنمية المحلية والصناعة والصحة، قد وصل بالفعل إلى محطة تحصيل الرسوم بمدخل المحافظة بطريق الإسماعيلية القاهرة، استعدادا لتفقد عدد من المشروعات التنموية بمنطقة شرق القناة، وتلقى رئيس الوزراء خبر سقوط الطائرة فقرر التوجه إلى سيناء لتفقد الأوضاع.

وأعلنت مستشفيات الإسماعيلية حالة الطوارئ لاستقبال ضحايا ومصابي الحادث، وقال الدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إن "40 سيارة إسعاف بمرفق الإسماعيلية توجهت إلى سيناء، وتم تجهيز المستشفيات وتشغيل أقسام الطوارئ والعمليات بالأطباء والتجهيزات الطبية".

ومن جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس على إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات الجامعة، واستدعاء جميع الأطباء ووقف الإجازات استعدادا لاستقبال مصابي وضحايا الحادث.

وقال «غراب» إن "رصيد الدم بالمستشفيات الجامعية كافي، وتم توفير طاقم طبي للتوجه إلى سيناء في حالة الحاجة لذلك".

وفرضت الأجهزة الأمنية بالاسماعيلية حالة الاستنفار عقب الحادث وشكلت مديرية أمن الاسماعيلية غرفة عمليات لمتابعة مستجدات الحادث وتوجهت طائرات الجيش الثاني إلى موقع الحادث المنطقة للمشاركة في إخلاء المنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك