الخارجية السعودية: لن تستطيع دولة بمفردها مواجهة الإرهاب.. والاشتراك في التحالف الإسلامي «طواعية» - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية السعودية: لن تستطيع دولة بمفردها مواجهة الإرهاب.. والاشتراك في التحالف الإسلامي «طواعية»

عادل الجبير
عادل الجبير
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 31 ديسمبر 2015 - 1:34 م | آخر تحديث: الخميس 31 ديسمبر 2015 - 2:20 م

تقدم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بالشكر للحكومة والشعب التونيسيين، على حسن استقباله وكرم صيافته هناك، مؤكدًا على تطلع المملكة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وقال «الجبير» في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسي، نقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الخميس، إن "زيارته الرسمية لتونس تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين، والتشاور في الملفات الدولية والعربية المشتركة، وتناولت أيضًا ملف العراق وسوريا واليمن".

وأضاف، أن "مباحثاته مع نظيره التونسي، تناولت سبل مكافحة خطر الإرهاب الذي يهدد أمن المنطقة العربية بالكامل، وكيفية وقف الإمدادات للجماعات الإرهابية، وتفعيل التعاون المعلوماتي وتبادل الرسائل بشأن مكافحة الإرهاب"، مشددًا على أنه لن تستطيع دولة بمفردها محاربة الإرهاب وأن على جميع الدول العربية والإسلامية التعاون فيما بينهم لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

وأوضح وزير الخارجية السعودي، أن اشتراك تونس في التحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، يصب في صالح التحالف وتونس في نفس الوقت، خاصة في ظل ماتعانيه تونس من الجماعات الإرهابية المتشددة.

وأشار إلى طواعية الاشتراك في التحالف، وأنه غير ملزم للدول المشاركة فيه بشروط معينة، متابعًا: "الاشتراك في التحالف طواعية، وكل دولة لها الحق في تحديد ما ستساهم به في التحالف أو تحديد ما تحتاجه من مساعدة لمواجهة الإرهاب على آراضيها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك