رأي - حمدي عبد الرحيم - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°
حمدي عبد الرحيم
حمدي عبد الرحيم
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

حمدي عبد الرحيم

أحدث مقالات حمدي عبد الرحيم

  • اللعنة على قطاراتي الأربعاء 20 مارس 2013 - 8:46 ص

    تنطلق قطاراتى بسرعة خرافية تدهشنى، ثم فجأة تتعطل، وعندما تصل إلى محطتها النهائية، تكون قد سجلتْ رقماً قياسياً فى التأخر، تصل قطاراتى دائماً ليلاً،

  • محمد مين؟ الجمعة 5 مارس 2010 - 10:10 ص

     أراد الناقد الرياضي الارتقاء بمستوى كلامه فقال لمحاوره: «والله الأستاذ العقاد كتب فى كتابه الشهير عبقرية محمد» وقبل أن يذكر الناقد الجملة التي يرغب فى الاستشهاد بها من كتاب الأستاذ العقاد سارع المذيع اللامع ليقاطعه وبراءة كل الأطفال فى عينيه بسؤال كله ذكاء: «محمد؟ محمد مين؟».

  • الرئاسة المعقدة الجمعة 26 فبراير 2010 - 9:54 ص

     طبعا وبلا فخر أنا أعظم المشتغلين بالعلوم السياسية ليس لأننى حصلت على 79 شهادة دكتوراه ولكن لأن «فىّ شىء لله» يمكننى من معرفة ما لم ولن يعرفه الآخرون.

  • علاج (غالى) جدا الجمعة 12 فبراير 2010 - 9:20 ص

     ولا نشك فى أن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية هو أحد سلاطيننا. معالى الوزير صدرت لصالحه عشرة قرارات علاج بتوقيع الدكتور نظيف رئيس الوزراء..

  • الراتب ليس مهمًا! الجمعة 5 فبراير 2010 - 10:30 ص

     علام الغيوب وحده هو الذى يعرف القصة الكاملة لوزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان، منذ أن كان حاكما بأمره فى إحدى أهم الوزارات المصرية وإلى أن تم كشف بعض مخالفاته،

  • ابحث عن القاتل الجمعة 29 يناير 2010 - 10:02 ص

     تقول الحكاية الصعيدية القديمة: إن الشيخ (فلان) كان طالبا بمعهد أسيوط الثانوى زميلا للشيخ «أحمد حسن الباقورى» ومتفوقا عليه فى حفظ «ألفية ابن مالك» ثم جرت فى النهر مياه عكرة ألقت بالشيخ حارسا لحظيرة بهائم الباشا. تزوج الشيخ وأنجب ولدا يشبهه فى كل شىء.

  • العيب الجمعة 22 يناير 2010 - 9:42 ص

     جاء فى لسان العرب أن : العَابُ والعَيْبُ والعَيْبَةُ هو «الوصمة» وقد عرفتْ «الوصمة» طريقها إلى أماكن كنا نظنها بعيدة البعد كله عن «التلوث الأخلاقى» الذى يحاصرنا من كل ناحية. عرفنا فى السنوات الماضية سطوة ــ حفظ الله مقامكم ــ الجزمة بعد أن ضُرب بها أحد قضاتنا فى عرض الشارع ولا مغيث،

  • غلاوة العيال الجمعة 15 يناير 2010 - 10:01 ص

     لا أشعر بأى حرج وأنا أعترف بحبى للواء الدكتور نبيل لوقا بباوى، نعم هو حب من طرف واحد لأن اللواء الدكتور لا يعرفنى ولكنه على وجه العموم يعد من أنواع الحب المثمر. بعد أن أرهقنى الهوى تساءلت: لماذا أحب اللواء الدكتور كل هذا الحب؟