مصرع أحد أهم زعماء الجماعات الإرهابية ومساعده على يد قوات الأمن الجزائرية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرع أحد أهم زعماء الجماعات الإرهابية ومساعده على يد قوات الأمن الجزائرية

الجزائر - أ ش أ
نشر في: الإثنين 2 يناير 2012 - 9:10 م | آخر تحديث: الإثنين 2 يناير 2012 - 9:10 م

تمكنت قوات الأمن الجزائرية اليوم من قتل أحد أهم زعماء الجماعات الإرهابية ومساعده بالقرب من قرية "عزيب أحمد " الواقعة على بعد حوالي 5 كلم جنوب مدينة تيزي وزو القبائلية الواقعة على بعد 110 كيلومترات شرق العاصمة.


ونقل الموقع الالكترونى الاخبارى " كل شيى عن الجزائر " عن مصدر أمنى قوله إن أجهزة الأمن المختصة استطاعت قتل أمير كتيبة " تاخوخة الإرهابية " والذي يدعى "محند أوعمران" والمكنى باسم "الخشخاش" فى الساعة الرابعة و15 دقيقة عصر اليوم بالتوقيت المحلى عندما كان رفقة ذراعه الأيمن يسير على مسلك غير معبد يقع على مشارف قرية "عزيب أحمد" حيث باغته القوات باطلاق النار عليهما مما أدى إلى مصرعهما فى الحال، كما تم استرجاع رشاشين من نوع كلاشينكوف كانا بحوزة الإرهابيين.

 

تجدر الإشارة إلى أن الأمير "الخشخاش " كان قد تبنى تنفيذ عدة هجمات استهدفت قوات الحرس البلدي ) شرطة القرى (بمدينة بني عيسي بولاية تيزى وزو، كما خطط لعمليتين انتحاريتين الأولى استهدفت كتيبة الدرك الوطني التابعة للجيش بمدينة بني عيسي يوم 25 يوليو عام 2010، والثانية يوم 14 أغسطس عام 2011، واستهدفت أحد مقارالشرطة بمدينة تيزي وزو.

 

كما هاجم الأمير "الخشخاش " سيارة رئيس أمن دائرة بني دوالة بولاية تيزى وزو، حيث أصيب المسئول الجزائري على إثرها بجروح بليغة بعد تلقيه طلقات نارية فى أنحاء مختلفة من جسمه. جدير بالذكر أن منطقة القبائل التى تضم ثلاث ولايات هى " تيزي وزو " و"بجاية" و"البويرة"، وتقع بشرق العاصمة الجزائرية، تعد من المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الأسلامى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك