التحرير تنفي تلقيها تمويلا خارجيا بعد انسحاب بلال فضل ومحمود سعد - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحرير تنفي تلقيها تمويلا خارجيا بعد انسحاب بلال فضل ومحمود سعد

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2011 - 1:00 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2011 - 1:20 م

نفت قناة التحرير الفضائية تقارير إعلامية أفادت تلقيها أي تمويل من رجال أعمال أو حكومات عربية، عقب انسحاب اثنين من أبرز مقدمي البرامج في القناة، خلال أسبوع واحد، وهما الكاتب بلال فضل والإعلامي المعروف محمود سعد.

 

وكان سعد قد أعلن انسحابه من القناة على الهواء يوم الأربعاء الماضي، بعد مكالمة أجراها من زميله بالقناة بلال فضل، وقال: إن أسباب انسحابه هو وفضل تعود إلى أمور شخصية، وقدم الشكر إلى زملائه ولإدارة القناة.

 

وذكرت القناة، عبر حسابها الخاص على موقع فيس بوك، إن القناة مملوكة بالكامل لأشخاص مصريين، هم: محمد مراد، وأحمد أبو هيبة، وإبراهيم عيسى، وأن مصادر التمويل تعتمد اعتمادا كليا على وكالة إعلانية بصفتها الوكيل الإعلاني الوحيد للقناة.

 

وأضافت القناة، أن التمويل الأساسي للقناة بنسبة 100% يعتمد على الإعلانات، بخلاف ما دفعه الملاك من رأس مال، وأنه لا توجد أي نية في دخول أي عنصر غير مصري في القناة، ولا يوجد أي أساس من الصحة لوجود رجال أعمال يقومون بتمويل القناة.

 

وقال مصدر بقناة التحرير: إن انسحاب فضل وسعد يرجع إلى أسباب مادية، وأن كلاهما لديه مستحقات مالية متأخرة لدى القناة، نافيا أن يكون سبب انسحابهما وجود تعليمات من إدارة القناة بعدم الحديث في موضوعات معينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك