«المحروسة للتنمية» يعلن تأييده لمطالب عمال «مصر إيران للغزل» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المحروسة للتنمية» يعلن تأييده لمطالب عمال «مصر إيران للغزل»

اضراب عمال الغزل .ارشيفية
اضراب عمال الغزل .ارشيفية
سهام شوادة
نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2013 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2013 - 11:43 ص

أعرب مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، عن تأييده وتضامنه مع مطالب عمال شركة «مصر إيران للغزل والنسيج» بمنيا القمح بمحافظة الشرقية، واصفًا إياها بـ«المشروعة».

وأكد المركز، خلال بيان له، اليوم، «ضرورة صرف مستحقات العمال المالية المتأخرة والمتمثلة في صرف مرتب شهر أغسطس، صرف العلاوة السنوية المقدرة بـ10% لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص، والمفترض صرفها أول يوليو الماضي، وصرف النسبة الباقية من الأرباح».

وأشار مركز المحروسة للتنمية، إلى أن «مجلس إدارة الشركة اعتمد نظامًا استثنائيًا منذ 8 سنوات بتخصيص جزء من أسهم المصنع لصالح العمال لمساعدته في مصروفات شهر رمضان من كل عام، وذلك بصرف ساعات إضافية تختص بهذا الشهر، إلا أنهم فوجئوا في رمضان الماضي بعدم وجود قيمة هذه الساعات الإضافية، وأن الشركة فرضت أمرًا بأحقية حصولهم على إجازة بقيمة عدد الساعات الإضافية بدلا من صرفها ماليًا، وهو الأمر الذي رفضه جموع العمال فقرروا الاعتصام داخل الشركة والإضراب عن العمل لحين رجوع الشركة في قراراتها».

يذكر أن، العمال البالغ عددهم 1200 عامل، دخلوا في إضراب بعدما تقدم عمال الوردية الأولى، يوم الأحد الماضي، للمدير الإداري بمدرية القوى العاملة والهجرة في منيا القمح بمطالبهم ولم يتم الاستجابة لها، الأمر الذي دفع عمال الوردية الثانية الليلية من نفس اليوم للإضراب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك