حركة النشر في مرحلة التحول الثوري في مؤتمر باتحاد الكتاب الأحد المقبل - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حركة النشر في مرحلة التحول الثوري في مؤتمر باتحاد الكتاب الأحد المقبل

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2011 - 8:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2011 - 12:18 م

تقيم شعبة الدراسات الأدبية باتحاد كتاب مصر، برئاسة الدكتور صابر عبد الدايم يوم الأحد المقبل، المؤتمر الأول حول (حركة النشر في  الهيئات الرسمية والخاصة في مرحلة التحول الثوري).  

 

ويلقي الكاتب محمد سلماوي، رئيس اتحاد كتاب مصر، كلمة في افتتاح المؤتمر، ثم  يلقي الدكتور صابر عبد الدايم كلمة أخرى، لتبدأ جلسات المؤتمر الأولى بعنوان: (مستقبل النشر في المؤسسات الحكومية)، والتي تتناول عددا من محاور النقاش، هي الهدف من مشاريع النشر الحكومي وأهم الإنجازت، وأبرز المعوقات التي تعرضت لها هذه المشاريع في مرحلة ما قبل الثورة، وسبل النهوض بالنشر الحكومي، وتمديد فاعلياته لكل شباب الأمة على اختلاف توجهاته.

 

ثم تعقد الجلسة الثانية بعنوان: (مستقبل النشر بين الخاص والعام في مرحلة التغير الثوري)، وتتركز محاور النقاش في: أهداف النشر الخاص بين الربح ونشر الوعي وفلسفة التنوير والتغير، مستقبل العلاقة بين النشر العام والخاص، المعوقات أمام مشاريع النشر الخاص من جهة الدولة في مرحلة ما قبل الثورة وسبل القضاء عليها.

وتعقد الجلسة الثالثة في المساء بعنوان (مستقبل النشر الاكتروني والجامعي)، وتتناول محاور النقاش: الإبداع الرقمي، والنشر الإكتروني وقضايا الملكية الفكرية، والنشر الإكتروني ودوره في نشر الوعي الثقافي، ويختتم المؤتمر بأمسية شعرية يديرها الشاعر أحمد عنتر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك