هل 6 آلاف جنيه كافية لضمان حياة كريمة؟.. عضو القومي للأجور: الناس الحمد لله عايشة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل 6 آلاف جنيه كافية لضمان حياة كريمة؟.. عضو القومي للأجور: الناس الحمد لله عايشة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 4:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 4:19 م

قال علاء السقطي عضو المجلس القومي للأجور، إن المجلس يضم عدة وزراء معنيين بالعمالة كالتضامن الاجتماعي، والتخطيط والتنمية لاقتصادية، إضافة إلى ممثلين لاتحادات العمال، و3 ممثلين عن اتحادات أصحاب الأعمال: المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والغرف التجارية، والصناعات.

وأجاب خلال تصريحات لفضائية «CNBC عربية»، اليوم الثلاثاء، عما إذا كان الحد الأدنى للأجور بقيمة 6 آلاف جنيه، كاف لمواجهة التضخم، وأن تعيش أسرة مكونة من 4 أشخاص حياة كريمة.

وأشار «السقطي» إلى أن «مفهوم الحياة الكريمة يمكن الاختلاف فيه قليلًا»، مضيفًا: «لو الأسرة بها رجل وامرأة عاملين إلى حد ما يمكن نقول إنه الحد الأدنى الذي يستطيعون العيش به، بدليل إن الناس الحمد لله عايشة»، وفقًا لتعبيره.

وذكر أن الحد الأدنى للأجور تم رفعه بنسبة 70%، مستطردًا: «نتمنى إن العامل ياخد 10 آلاف و20 ألف جنيه، لكن هل صاحب العمل يتحمل أكثر من كده؟!».

وأكد أن القانون يُلزم لصاحب العمل بتطبيق الحد الأدنى، قائلًا إن مكاتب العمل منتشرة على مستوى الجمهورية وتتابع الأمر، كما أن الاتحادات التي ينتمي إليها صاحب العمل تلزمه أدبيًا بهذا.

وأضاف: «أهم إلزام إن ده لمصلحة صاحب العمل، لو العامل مش عارف يعيش مش هينتج ومش هيجي الشغل، ونؤكد أيضًا أنه قد تحدث استثناءات يتم قبولها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك