رئيس حزب النور: نرفض الحكومة الدينية ونحترم المعاهدات الدولية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حزب النور: نرفض الحكومة الدينية ونحترم المعاهدات الدولية

عماد عبد الغفور: المعاهدات التي ترتبط بها مصر يجب أن نحترمها ونطلب أن يتم تفعليها (الأوروبية)
عماد عبد الغفور: المعاهدات التي ترتبط بها مصر يجب أن نحترمها ونطلب أن يتم تفعليها (الأوروبية)
فتحي الشيخ
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 11:25 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 11:25 م

رفض رئيس حزب النور السلفي المصري- عماد عبد الغفور، الذي يحتل حتى الآن المركز الثاني في الانتخابات البرلمانية، في مقابلة مع الجزيرة نت، أن يكون هناك وضع معين لعلماء الدين في الدستور، قائلاً: "نرفض الحكومة الدينية، هذا الأمر مرفوض، ولو هناك أمر يكون للدين رأي فيه فسوف نرجع للدين فيه".

 

 

وبالنسبة لمعاهدة السلام التي ترتبط بها مصر مع إسرائيل قال عبد الغفور: "يجب أن نحترمها ونطلب أن يتم تفعليها، لا شك أن هناك بنودًا كثيرة في معاهدة السلام لم يتم تفعيلها، مثل حل القضية الفلسطينية وحق تقرير المصير والحكم الذاتي ودولة فلسطينية على تراب فلسطيني، أمور كثيرة يجب تفعيلها حتى يشعر الشعب الفلسطيني أنه استفاد من العملية السلمية".

 

 

وعن الأزمة الحالية التي تمر بها مصر صرح رئيس حزب النور، أن الجيش مؤسسة عريقة نفخر بها في مصر، وهو غير مؤهل لممارسة الحكم المدني، وهو يعترف بأنه وضع في ظرف لم يكن مؤهلاً له، ولم يكن يتوقعه، حمل الأمانة بشجاعة وبتحمل للمسؤولية وبتضحية، وكان من الضروري أن تقع مخالفات، لأنه لم يتعود القيام بتلك المهام، حصلت تجاوزات، بالإضافة إلى قوى خارجية وداخلية تريد الإيقاع بين الجيش والشعب.

 

 

وفي مجال العلاقات الخارجية  مع دولة مثل إيران في ظل  رأي علماء السلفيين فيها، علق  عبد الغفور قائلاً: "إيران تربطنا بها روابط قوية لأنها دولة إسلامية، ولأنها خاضت تجربة قوية لكي تكون لها حرية قرار وحرية إرادة وحركة". وأضاف، وبصفة عامة ما يربطنا بالدول الأخرى هو قضية المصالح، مصلحة مصر ومصلحة الدول العربية والإسلامية واستقرار الوضع العالمي، والحفاظ على النظام العالمي والدولي.

 

 

وبالنسبة لأمريكا، أشار لزيارة بعض المسؤولين في السفارة الأميركية  لهم في الحزب، وبعلم المسؤولين المصريين، كما زارنا عدد هائل من السفراء بعد الانتخابات، ونحن نرحب بالحوار، وليست لدينا أسرار.

 

 

وأضاف، هناك تصريحات لوزيرة الخارجية الأميركية تقول بأنها ترحب بأي جهات سياسية تحترم قواعد العمل السياسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك