»التعليم» تحيل طالبة ثانوي للتحقيق بسبب دعوتها لمسيرة سلمية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

»التعليم» تحيل طالبة ثانوي للتحقيق بسبب دعوتها لمسيرة سلمية

»التعليم» تحول طالبة ثانوي للتحقيق بسبب دعوتها لمسيرة سلمية
»التعليم» تحول طالبة ثانوي للتحقيق بسبب دعوتها لمسيرة سلمية
بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2012 - 10:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2012 - 11:02 م

في واقعة غريبة من نوعها ، تم إجراء تحقيق من قِبل وزارة التعليم لطالبة في الصف الثاني الثانوي تدعي "رنا السيد" حيث ُ تعرضت للتحقيق بسبب دعوتها لمسيرة سلمية من ميدان رمسيس إلى ميدان التحرير ، مُنددة بالاستفتاء على الدُستور وبتزوير نتائجه وبالمخالفات الصريحة التي حدثت في  كثير من اللجان.

 

 

وحَلت "رنا" ضيفة هي و والدها على برنامج "جملة مفيدة" الذي يُعرض على قناة "إم بى سى مصر" ، وأعلنت اعتراضها على التحقيق معها هي بالاسم ، وخاصة إن مسيرتها هي وزملائها كانت سلمية للغاية ، وطالبت رنا ووالدها بالتحقيق مع المستشاران اللذان حققوا معها ، وقالت إن أسلوبهم كان عنيف ومرفوض وهى قامت بأحد حقوقها.

 

 

ورفضت رنا في البداية الإفصاح عن أسم مَدرستها خشيةً من أن تقع في خلاف مع الوزارة ، ولكنها أفصحت به وهى مدرسة " الفرنسيسكان بقصر النيل " ، وقالت إن أي إجراء تعسفي ضد مَدرستها أو ضد مديرة المدرسة فستتجه هي فورا لمقاضاة الوزارة .

وعلى نفس الإتجاة ، أبدى محمد مسعود، سكرتير وزارة التربية والتعليم ، رفضه ودهشته من هذا الموقف.

 

 

وقال:" لا أعلم شيئا عن تلك الواقعة". و  توعد للمُذنبين في هذه الواقعة ، وأكد إن حق التظاهر السلمي مكفول لكل مواطن ولكل طالب.

 

 

ومن جانبه رحب -السيد/ محمد مسعود -  دعوة من الإعلامية "منى الشاذلي" بإرسال كاميرا وفريق عمل غداً إلى مقر وزارة التربية والتعليم حتى تتابع تصرفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك