نيويورك تعيد لوحتين سرقهما النازيون إلى بولندا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيويورك تعيد لوحتين سرقهما النازيون إلى بولندا

احدى لوحات الفنان جوليان فالات
احدى لوحات الفنان جوليان فالات
نيويورك (CNN)
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 10:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 11:03 ص

بعد سبعة عقود من نهب القوات النازية للمتحف الوطني في وارسو خلال الحرب العالمية الثانية، أعيدت لوحتان للفنان البولندي جوليان فالات في حفل ليل الخميس، وفقا لبيان صادر عن وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية.

 

وسُلمت اللوحتان اللتان تعدان من القطع الأثرية الثقافية البولندية، إلى الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي خلال حفل في القنصلية البولندية في مدينة نيويورك.

 

وقدم كوموروفسكي الوسام الرئاسي البولندي للعميل الخاص في دائرة الجمارك الأمريكية لينيس باريوس، والعميل الخاص المتقاعد بوني غولدبلات، تكريما لعملهما الذي أدى إلى إعادة اللوحتين.

 

واللوحتان اللتان رسمتا بالزيت بريشة فالات الذي عاش بين عامي 1853 و1929، تصوران مشاهد من الشتاء، و"تعدان قطعتين رائعتين ومهمتين جدا لتاريخ الفن،" وفقا لما قاله بوغدان زدروجيفسكي وزير الثقافة والتراث الوطني البولندي، في بيان رسمي.

 

وإحدى اللوحتين، تدعى "رحلة الصيد،" وتصور جماعة من الصيادين في خلفية من الغابات الثلجية، كانت عرضت في جمعية لتشجيع الفنون الجميلة في وارسو في نوفمبر/تشرين ثاني 1901 قبل ان تباع لمالك خاص، ثم نقلت إلى المتحف الوطني البولندي في ديسمبر/كانون أول عام 1939.

 

ويذكر أن ألمانيا النازية غزت بولندا في سبتمبر/أيلول عام 1939، وخلال فترة الاحتلال لمدينة وارسو تم نهب المتحف والاستيلاء على معظم مقتنياته



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك