وزير إسرائيلي: بايدن يضر بتل أبيب.. ولو كنت أمريكيا لانتخبت ترامب - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير إسرائيلي: بايدن يضر بتل أبيب.. ولو كنت أمريكيا لانتخبت ترامب

وكالات
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:47 م

هاجم وزير الشتات الإسرائيلي عميحاي شيكلي، اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلاً إن سياسته تضرّ بتل أبيب، مشيرا إلى أنه لو كان أمريكيا لانتخب الجمهوري دونالد ترامب.

وأضاف شيكلي، خلال مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة: "الولايات المتحدة لا تظهر القوة تحت قيادته (بايدن) - وهذا يضرّ بإسرائيل"، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف شيكلي، وهو من حزب "الليكود" الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "عليك أن تنظر إلى استراتيجية بايدن، لقد قال: لا تفعلوا، لكل من حزب الله وإيران، ورأينا النتيجة"، في إشارة إلى هجمات نفذتها إيران ردا على قصف استهدف أحد مبانيها الدبلوماسية في دمشق مطلع أبريل الجاري، إضافة إلى التوتر مع حزب الله على الحدود مع جنوب لبنان.

وتابع: "لو كنت مواطنًا أمريكياً ولدي الحق في التصويت، سأصوت لصالح ترامب والجمهوريين"، معتبراً أن بايدن "هو بالفعل صديق لإسرائيل، لكنه يتعرّض لضغوط شديدة للغاية تؤثر عليه وتتسبب في ضرر حقيقي في العلاقات بين البلدين".

من جانب آخر، أثارت انتقادات شيكلي للرئيس الأمريكي، غضب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الذي قال عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً): "هذا ما يحدث بعد ساعات قليلة من موافقة مجلس الشيوخ على مساعدات أمنية بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل وقبل ساعات قليلة من الموعد المقرر لتوقيع الرئيس بايدن عليها".

وأضاف لابيد في منشوره: "حكومة الغباء الكامل"، في إشارة للحكومة بقيادة نتنياهو.

وفجر اليوم الأربعاء، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، على حزمة مساعدات مالية لحلفاء الولايات المتحدة، بعد أيام قليلة من موافقة مجلس النواب على المساعدات البالغة 95 مليار دولار.

وسيخصص الدعم لتزويد حلفاء الولايات المتحدة الرئيسيين، أبرزهم أوكرانيا وإسرائيل، بالأسلحة ودعم بمليارات الدولارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك