رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: وثقنا كل الانتهاكات الإسرائيلية في غزة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: وثقنا كل الانتهاكات الإسرائيلية في غزة


نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 1:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 1:57 م

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن «أعداد الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية على غزة غير مسبوقة».

وأشار خلال مداخله عبر تطبيق سكايب لفضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، إلى توثيق كل الانتهاكات الإسرائيلية في غزة، موضحًا أن البعثة تابعت الإجراءات القضائية اللازمة عبر مجموعات قانونية.

ونوه أن «الاحتلال يتعمد عرقلة وصول محققين وبعثات تقصي حقائق؛ لإيقاف مسار القضاء الدولي»، مؤكدًا أن «إسرائيل لا تحترم حقوق الإنسان ولا تلتزم بتطبيق القوانين الدولية».

وحذر من أن «اجتياح إسرائيل لمدينة رفح الفلسطينية سيزيد أعداد الضحايا من المدنيين»، لافتًا إلى أن الأمم المتحدة حذرت من شن هجوم عسكري على رفح.

وشدد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، على أن «إسرائيل ليست في موقع المدافع عن نفسه، بل هي من تعتدي على الفلسطينيين».

ودعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إلى إجراء تحقيق مستقل في التقارير المتداولة بشأن اكتشاف مقابر جماعية في مستشفيين في غزة دمرهما الحصار الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، عن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، قوله إن الأمر قد ينطوي على «انتهاكات لحقوق الإنسان الدولية».

وقال ستانو: «هذا أمر يدفعنا إلى الدعوة إلى إجراء تحقيق مستقل في كل الشكوك وكل الظروف، لأنه في الواقع يخلق الانطباع بأنه ربما تكون هناك انتهاكات لحقوق الإنسان الدولية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك