رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في غزة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في غزة

وكالات
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 11:46 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 11:46 ص

طالب الرئيس بوليفيا لويس آرسي، بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نتيجة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 34 ألف مواطن، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

ودعا رئيس بوليفيا في كلمته لدى مشاركته في القمة الثالثة والعشرين للتحالف البوليفاري «ألبا»، التي عُقدت في العاصمة الفنزويلية كراكاس، بحضور رؤساء: فنزويلا، وكوبا، ونيكاراغوا، وممثلين عن حكومات: باربادوس، وسان فيسنتي، ولاس غراناديناس، ودومينيكانا، وسانتا لوسيا، وغرانادا، وسان كرستوبال، إلى إنشاء مجموعة دولية لدعم الشعب الفلسطيني، مشكلّة من مختصين بمجالات: الصحة، والتعليم، والبناء، والعلوم، والتكنولوجيا، وإنتاج الأغذية، والكوارث، كذلك تقديم المنح الدراسية العليا وكذلك الجامعية لطلبة الفلسطينيين.

كما طالب بدعوة فلسطين إلى الانضمام كعضو كامل العضوية إلى تحالف «ألبا»، الذي شكل عام 2004، المكون من الدول المشاركة أعلاه، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، صباح الخميس.

وقال إن «الأزمة الإنسانية التي تعيشها اليوم غزة توضح جليا الأزمة المتدهورة التي يعيشها الوضع الدولي»، منوهًا أن «جميع المحاولات لإحراز السلام الدائم في غزة، باءت جميعها بالفشل، نظرا إلى الموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل».

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت يوم 18 أبريل الجاري حق النقض «الفيتو» في جلسة مجلس الأمن الدولي، لمنع الاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، رغم أن الاعتراف خطوة أساسية نحو السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط.

وأكد ضرورة مطالبة المجموعة الدولية لمجلس الأمن بالاضطلاع بالدور الذي أُسس لأجله، والمطالبة بديمقراطيته، مشددًا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وممارسة سيادته، والاعتراف بعضويته الكاملة في الأمم المتحدة كخطوة أساسية للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك