مصدر بالرئاسة التركية: الرئيس السيسي يزور أنقرة الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالرئاسة التركية: الرئيس السيسي يزور أنقرة الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 3:00 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 3:00 م

قال مصدر بالرئاسة التركية لفضائية «الشرق للأخبار»، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيزور تركيا الأسبوع المقبل، وذلك حسبما أفادته القناة في خبر عاجل لها، اليوم الخميس.

وأمس الأول الثلاثاء، توقع السفير التركي لدى القاهرة صالح موطلو شن، أن تتم زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا في المستقبل ‏القريب.

جاء ذلك خلال كلمة للسفير التركي، في إطار احتفالات عيد الطفولة والسيادة الوطنية، والتي أقيمت بمقر السفارة في القاهرة. ‏

من جانبه، أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان، مطلع الأسبوع الجاري، عن تطلعه لاستمرار التنسيق مع فيدان واستقباله قريبا في القاهرة، لاستكمال التحضير لاجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، والترتيب لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا في المستقبل القريب.

وأضاف أنه يتم التنسيق بين مصر وتركيا لحل المشكلات القائمة في المنطقة بما يحقق الاستقرار، موضحا أنه لا يوجد تقاطع في المصالح بين مصر وتركيا.

أما فيدان، فأشار إلى أن «الرئيس السيسي يزور تركيا، بمناسبة اجتماع المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي على جدول الأعمال».

يُذكر أن الرئيس السيسي، أكد تلبية دعوة نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لزيارة تركيا في أبريل الجاري، لمواصلة العمل على ترفيع علاقات البلدين في شتى المجالات، بما يتناسب مع تاريخهما، وإرثهما الحضاري المشترك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيسين السيسي وأردوغان بقصر الاتحادية، يوم 14 فبراير الماضي، عقب التوقيع على الإعلان المشترك حول إعادة تشكيل اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا.

ورحّب السيسي بنظيره التركي في أول زيارة له لمصر منذ أكثر من 10 سنوات، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تفتح صفحة جديدة بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك