طلاب 33 جامعة أمريكية يتظاهرون للمطالبة بوقف العدوان على غزة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب 33 جامعة أمريكية يتظاهرون للمطالبة بوقف العدوان على غزة

وكالات
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2024 - 10:09 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2024 - 10:09 ص

تواصلت في 33 جامعة أمريكية ، المظاهرات المنددة باستمرار المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وبالدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل، والمطالبة بوقف فوري للعدوان، وذلك رغم حملات الاعتقال التي تنفذها السلطات المحلية بحق الطلبة والمتظاهرين المساندين لهم، وتهديد إدارات الجامعات بتنفيذ المزيد من الاعتقالات في حال استمرت التظاهرات والاحتجاجات.

ومن لوس أنجلوس إلى نيويورك، مرورًا بأوستن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا، يتسع حراك الطلبة الأمريكيين المؤيدين لشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حيث نُظّمت مظاهرات واحتجاجات في عدد من الجامعات المرموقة عالميا مثل هارفرد ويال وكولومبيا وبرينستن، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وتمكّن الطلاب من نصب المزيد من الخيام في الكثير من الجامعات لإيصال رسالتهم إلى المجتمعات المحلية وصنّاع القرار في واشنطن بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب ودعم الحقوق الفلسطينية.

ويسعى الطلاب إلى الضغط على الإدارة الأمريكية لسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال والشركات الداعمة لها ومقاطعة الجامعات الإسرائيلية المتواطئة في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

وانطلقت هذه المظاهرات الأسبوع الماضي في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك، عندما قرر مجموعة من الطلبة تنظيم اعتصام مفتوح داخل خيام في ساحة الجامعة، تنديدا بالعدوان على غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك