برلمانية عن أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية: ما حدث أمر كارثي - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمانية عن أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية: ما حدث أمر كارثي

النائبة هالة أبو السعد
النائبة هالة أبو السعد
أسماء الدسوقي:
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 9:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 9:53 م

- تقدمت بطلب لرئيس الوزراء ووزير التعليم لاتخاذ موقف حازم تجاه هذا الأمر
قالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، إن ما حدث لطلاب الدبلومة الأمريكية كارثي، معقبة: «عبارة عن فقد قوة مصر داخليا وخارجيا».

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المُذاع عبر فضائية «المحور»، مساء اليوم الأربعاء، أنها تقدمت بطلب لرئيس الوزراء ووزير التعليم، لاتخاذ موقف حازم تجاه هذا الأمر، نظرًا لعدم جواز أن تكون سمعة مصر في الخارج بهذا الشكل.

واستطردت: «الطلاب مش ذنبهم إن في فساد في السيستم، وإحنا دولة لها ثقلها الدولي وفي منطقة الشرق الأوسط، لذا لا يجوز أن تسوء سمعة مصر بهذا الشكل في الخارج بأن هناك تسريب للامتحانات».

وأكدت أنه لا يجوز تحميل الطلاب أعباء فساد المنظومة الداخلية للامتحانات الأمريكية، قائلة إن الحل الأمثل للمحافظة على سمعة مصر يتمثل في إجراء امتحان بديل فورا.

وذكرت أنه لا بد أن يتم التحقيق بحق مكتب مصر المشرف على هذه الامتحانات، لأنهم المسؤولين في المقام الأول، مناشدة وزير التربية والتعليم بالتحقيق في الأمر، نظرًا لأنها مسؤولية مجتمعية تمس مصالح مصر.

وتسبب إلغاء امتحان الدبلومة الأمريكية sat الذي كان مقررا عقده السبت، حالة من الغضب بين طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر وأولياء أمورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ودشن الطلاب هاشتاج عبر موقع "فيسبوك" تحت عنوان "أغيثوا طلبة الدبلومة الأمريكية من الكولدج بورد"، وقال الطلاب إنهم تلقوا بريدا إلكترونيا من هيئة الامتحانات الأمريكية "College Board"، أعلنت فيه إلغاء امتحان السات الذي كان مقررا عقده السبت، في جميع المراكز الامتحانية الموجودة في مصر.

وأكد الطلاب أنه لا ذنب لهم في إلغاء الامتحان بهذا الشكل المفاجئ؛ ما يهدد مستقبلهم خاصة مع بدء التنسيق للجامعات سواء الحكومية أو الخاصة.

من جانبه، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم تقوم حاليا بمخاطبة كافة الجهات المعنية لحل هذه المشكلة حفاظا على مستقبل الطلاب، موضحًا أنه سيعلن البدائل خلال ٤٨ - ٧٢ ساعة بعد إتمام هذه المناقشات.

وطالب الجميع بالتزام الهدوء وطمأن الطلاب وأولياء أمورهم بأن الدولة لا تدخر وسعا لحماية مستقبل طلبة الدبلومة الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك