انتقادات نيابية للحكومة بسبب انقطاع المياه بالسويس.. ومسئول: تخفيف الأحمال السبب - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتقادات نيابية للحكومة بسبب انقطاع المياه بالسويس.. ومسئول: تخفيف الأحمال السبب

أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 1:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 1:42 م

قدم النائب جمال محمد عبيد عضو مجلس النواب، استعرضا لطلب الإحاطة بشأن وجود قصور في مرفق مياه الشرب والصرف الصحي ببعض المناطق - محافظة السويس.

قال عبيد، خلال كلمته باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب أمين مسعود، أمين سر اللجنة، إن هذا القصور أدى إلى انقطاع مياه الشرب بالعديد من القرى والمناطق السكنية- محافظة السويس، إضافة إلى انقطاع مياه الشرب بمدينة السلام (2و1) - محافظة السويس.

أوضح عبيد، أنه لإصلاح الكسر الموجود في النفق على طول 17 كيلو متر، يتم فصل محطة مياه الشرب عن المنطقة كلها، كاشفا عن أنه على مدار 5 سنوات لا يوجد محبس للمحطة، ما يشير إلى تهالك جهاز التحكم الخاص بالمحطة، وعدم وجود رؤية لشركة مياه الشرب.

وعقب على ذلك المهندس رشا عبدالشافي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظات القناة، قائلا: نحن مسؤولون عن توزيع المياه داخل الترع.. والترعة التي يتحدث عنها النائب "ترعة السويس" لها مصدرين لتغذيتها، ولما حدث انقطاع للمياه بسبب الإصلاحات لم تتأثر.

وبين أن مناسيب المياه الموجودة في الترع جيدة،فيما اعترف رئيس شركة مياه الشرب بمحافظة السويس، بوجود كسر، وأن الكسر على عمق 600ملم، مشيرًا إلى أن المياه المسربة مياه جوفية.

وأكد أن الشركة تعمل على إصلاح الكسر وإعادة الشيء لأصله، موضحا أن وقف عمل المحطة يكون في حالة تكريك الترعة.

وتساءل النائب أمين مسعود: "بما أن المشكلة لا تخص شركة المياه ولا الإدارة المركزية للري، إذن "الناس عطشانة ليه؟"، ليرد رئيس الشركة: "في خطة تخفيف أحمال والكهرباء تنقطع لمدة ساعتين، وده بيأثر على تشغيل المحطة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك