مديرة المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية: مقتنياتنا تعكس الحضارة العريقة التي تربط بين مصر واليونان - بوابة الشروق
الجمعة 23 أغسطس 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديرة المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية: مقتنياتنا تعكس الحضارة العريقة التي تربط بين مصر واليونان

هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2024 - 9:56 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2024 - 9:56 م

قالت الدكتورة ولاء مصطفى مدير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، إن المتحف يصور الحياة السياسية والاجتماعية في العصر اليوناني، ويعكس العلاقات القوية والحضارة العريقة التي تربط بين مصر واليونان منذ زمن بعيد.

وأضافت مصطفى خلال احتفالية اليوم العالمي للغة اليونانية بالقنصلية اليونانية بالإسكندرية بمشاركة المتحف اليوناني الروماني، أن المتحف بما يضمه من مقتنيات وسيناريو العرض به يصور العلاقات بين مصر واليونان في الفترات ترجع إلى قبل قدوم الإسكندر الأكبر.

شهد الاحتفالية حضور قنصل عام اليونان بالإسكندرية "يوانيس بيراجاكيس" وعدد من الدبلوماسيين والشخصيات العامة منهم رئيس مجلس إدارة الجمعية اليونانية بالاسكندرية" أندريا فافيادس" ورئيس النادي اليوناني البحري "إيريني بندليس" ومدير المؤسسة الثقافية اليونانية بالإسكندرية ستيفورلا سبانودي" وقنصل عام لبنان بالإسكندرية "علي قرانوح".

وشارك في الاحتفالية المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، وعرض فيلم تسجيلي عن تطويره جسد أهميته وما يذخر بها من آثار فريدة على المستوي الإقليمي والدولي.

كما تضمنت الاحتفالية عرضا تقديميا تحت عنوان "مساهمة علماء الإسكندرية في تنظيم اللغة اليونانية" قدمته المدرسة بالمركز الثقافي اليوناني بالإسكندرية الدكتورة "دانيلا أورزاتا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك