«الوطنية للانتخابات»: قبول طلب «كل المصريين».. وتعديل بلجنة رصد مخالفات الدعاية بالأقصر - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للانتخابات»: قبول طلب «كل المصريين».. وتعديل بلجنة رصد مخالفات الدعاية بالأقصر

كتب- مصطفى عيد وأحمد الجمل
نشر في: الخميس 1 مارس 2018 - 3:30 م | آخر تحديث: الخميس 1 مارس 2018 - 3:30 م

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قبول طلب جمعية «كل المصريين»، المشهرة برقم 1901 لسنة 2011، لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وارتفع عدد منظمات المجتمع المدني المحلية التي صدر لها قرارات بالموافقة على متابعة الانتخابات إلى 54 منظمة إضافة إلى 9 منظمات أجنبية.

 

ويأتي قرار الهيئة بالموافقة على طلب جمعية «كل المصريين»، تنفيذا للحكم القضائي الصادر لصالحها من المحكمة الإدارية العليا بقبول الطعن المقدم منها على قرار الهيئة برفض أوراق متابعتها للانتخابات.

 

كما قررت الهيئة ضم المستشار ياسر إبراهيم شوقي عبد المقصود السمان، عضو النيابة الإدارية، إلى تشكيل لجنة رصد الوقائع التي تقع بالمخالفة للضوابط التي قررها الدستور أو القانون أو قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الدعاية في الانتخابات الرئاسية 2018 بمحافظة الأقصر بدلا من المستشار علاء أحمد همام محمد عثمان.

 

ووفقا للقرار السابق للهيئة بشأن تلك اللجان فإنها تشكل برئاسة القاضي رئيس لجنة متابعة سير الانتخابات بكل محافظة، ويكون في عضويتها كل من: عضو بهيئة النيابة الإدارية بالمحافظة، وممثل الجهاز المركزي للمحاسبات، وخبيرين من مصلحة الخبراء بوزارة العدل.

 

وتتولى تلك اللجان مهمة رصد الوقائع التي تقع بالمخالفة للضوابط التي قررها الدستور أو القانون أو قرارات الهيئة بشأن الدعاية الانتخابية التي تقع بنطاق كل محافظة، وتعد تلك اللجان تقاريرا تتضمن رصدا لما تكتشفه من مخالفات تخطر بها الهيئة فور إعدادها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك