منصة آي صاغة: أسعار الذهب سجلت ارتفاعا مؤقتا بسبب هجوم إيران على إسرائيل - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منصة آي صاغة: أسعار الذهب سجلت ارتفاعا مؤقتا بسبب هجوم إيران على إسرائيل

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 10:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 10:19 م

قال المهندس سعيد مبامي المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات، إن أسواق الذهب تأثرت بشكل مؤقت بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر جديدة» عبر شاشة «etc»، مساء الأربعاء، أن أسعار الذهب سجّلت ارتفاعًا أمس تزامنًا مع الهجوم الإيراني ثم عاودت الاستقرار صباح اليوم.

وأوضح أنّ هذا الأمر راجع إلى قناعة المستثمرين بأن الرد الإيراني لن يقود إلى حرب، باعتبار أن طهران تريد إثبات حضورها بتوجيه ضربة بشكل من دون أن تقود إلى حرب واسعة كونها أعلنت أنها لا تريد ذلك رغم أنها مستعدة لها.

ونوه بأن أسعار الذهب انخفضت بنفس قيمة الزيادة التي سُجلت أثناء الهجوم الإيراني، ما يعني أن السوق لم يتغير.

ولفت إلى أنّ أسعار الذهب تظل في مسار تصاعدي باعتباره يحقق هذا العام مستويات غير مسبوقة، ناصحًا أن من يشتري الذهب من باب الإدخار بأن يبادر بشراء ذهب فورًا.

وأكّد أن الذهب هو مصدر تسعير مختلف السلع ليس فقط في مصر لكن على مستوى العالم أجمع،

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد صرح بأن الأحداث التي شهدتها المنطقة أمس، أدت إلى ارتفاع أسعار بعض السلع، كالبترول والذهب.

وأضاف خلال اجتماعه مع عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، أنه بمجرد الإعلان عن بدء خروج الصواريخ أمس الثلاثاء، ومن قبل حتى وصولها، شهد سعر البترول زيادة بنسبة 5%، وارتفعت أسعار السندات على الدولار الأمريكي، كما شهدت أسعار الذهب قفزات كبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك