وزير الشباب ومحافظ الجيزة يشهدان جلسة لبرلمان طلائع وشباب مصر - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشباب ومحافظ الجيزة يشهدان جلسة لبرلمان طلائع وشباب مصر

يارا صابر
نشر في: السبت 1 أبريل 2023 - 5:46 م | آخر تحديث: السبت 1 أبريل 2023 - 5:46 م

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، جلسة نموذج محاكاة مجلس النواب لأعضاء برلمان طلائع وشباب مصر، وذلك بمقر محافطة الجيزة، في إطار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومى الموافق 31 مارس.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن شكره لمحافظ الجيزه لرعايته ملف الشباب والرياضة فى المحافظة، وخاصة ملف برلمان الطلائع والشباب والذي يسهم بشكل كبير في تخرج قيادات مستقبلية وتمكين الشباب.

كما وجه الوزير، الشكر لجميع الطلائع والشباب المشاركين بالجلسة، مؤكدا أن الدولة تعمل على رعاية الشباب واستثمار طاقاتهم بشكل إيجابي، وتحرص القيادة السياسية على تمكين الشباب ووضعهم محل المسئولية.

وثمن صبحي، الصورة المميزة التي ظهر عليها أعضاء برلماني الطلائع والشباب خلال نموذج المحاكاة، وتقديمهم لأداء وعرض مميز يعكس الرؤية التي ترغبها القيادة السياسية والدولة المصرية فى الشباب المصري، مشيرا إلى أهمية التثقيف والتوعية فى بناء الأجيال المتتالية فى ظل الجمهورية الجديدة للدولة المصرية، ومواجهة التحديات المختلفة.

ولفت الوزير إلى أن رؤية الوزارة تنعكس في برلماني الطلائع والشباب من خلال تعليم وتوعية الأعضاء وتدريبهم ليتزودوا بمهارات القدرة على دراسة الملفات والتعرف على التحديات والمشكلات وكيفية التعامل معها.

وأضاف أن جلسات المحاكاة لبرلمان الطلائع والشباب تسهم بشكل كبير في تكوين شخصية الشباب وخلق جيل واعٍ وقيادات شبابية واعدة قادرة على خدمة قضايا الوطن، لافتا إلى أن برلمانات الطلائع والشباب تضم أكثر من 60 ألف شاب تسعى الوزارة للاستثمار فيهم حتى يكونوا منارة لشباب مصر ومساعدين لنواب البرلمان في العلى المشكلات.

من جهته أكد المحافظ، أن برلمان الطلائع الذى أطلق كأحد آليات العمل التطوعى للشباب يهدف إلى مشاركة شبابنا أفكارهم وتطلعاتهم مما يساعد على بناء الشخصية المتكاملة للنشء من جميع النواحى الفكرية، والنفسية، والاجتماعية، والفنية، فضلا عن غرس قيم المشاركة وثقافة المواطن الإيجابى وتعريفهم بمشاكل مجتمعاتهم وتدريبهم على وضع حلول لها إلى جانب إِشراكهم فى الحياة السياسية بشكل عام.

وأوضح أن الدولة المصرية تعول على سواعد الشباب في النهوض بحاضرها وقيادة مستقبلها حيث تمثل فئة الشباب 60% من التعداد السكاني للبلاد.

وأضاف أن تلك المرحلة العمرية تعد من أهم المراحل التى يمر بها ابنائنا والتى تتشكل بها شخصياتهم ويتم وضعهم على طريق البناء والمشاركة الإيجابية فى برامج التنمية والتطوير.

وأشار خلال الجلسات الحوارية مع الشباب إلى أن برلمان الطلائع يساهم فى تعريف الدولة وقيادتها بتطلعات الشباب وطريقة تفكيرهم وتناولهم للقضايا والمشكلات التى تواجه الدولة.

وشهدت جلسات المحاكاة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة التى عرضها طلائع الشباب وتمس الحياة اليومية أبرزها ملفات (النظافة - الإشغالات - الطرق - الإشغالات - الصحة).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك