إزالة 38 حالة تعدِ على أراضي زراعية وأملاك الدولة بأسيوط - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزالة 38 حالة تعدِ على أراضي زراعية وأملاك الدولة بأسيوط

يونس درويش
نشر في: الإثنين 1 مايو 2023 - 12:16 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مايو 2023 - 12:16 م

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن الحملات المستمرة للأجهزة التنفيذية بالمحافظة تمكنت اليوم من إزالة 38 حالة تعدِ على أراضي أملاك دولة وأراضي زراعية بمركزي منفلوط والفتح، ضمن فعاليات المرحلة الأولى للموجة الـ21 لإزالة التعديات بأنواعها.

وأشار المحافظ، إلى الاستمرار في بذل الجهود وتكثيف الحملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمجاري المائية، ومنع أي تعدي جديد للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية.

وأضاف اللواء عصام سعد، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تمكنت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية من تنفيذ إزالة لـ38 حالة تعدِ على أراضي أملاك دولة وأراضي زراعية بمركزي منفلوط والفتح، منها 17 حالة بمركز منفلوط، حيث تم إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة مباني بمساحة 1085 مترا مربعا، وإزالة مساحة 2 قيراط أملاك دولة زراعة، وإزالة 700 متر على أرض زراعية خاصة.

وتابع المحافظ أنه تم إزالة 21 حالة تعدِ على مساحة 274.5 متر أرض أملاك دولة مباني، وإزالة مساحة 12 قيراطا و11 سهما على أرض أملاك الدولة زراعة، وإزالة 260 مترا على أرض زراعية خاصة بمركز الفتح.

يأتي ذلك من خلال حملات تحت إشراف عدلي أبوعقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، والمهندس أحمد شوقي، مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة، وبمشاركة محمد عبدالغني، رئيس مركز ومدينة منفلوط، وعبدالرؤوف النمر، رئيس مركز ومدينة الفتح، ونوابهم وممثلي جهات الولاية وقوات من مديرية الأمن، باستخدام معدات الوحدات المحلية.

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم عقد عدة اجتماعات وتشكيل لجان برئاسة قيادات المحافظة للتشديد على الوحدات المحلية بالتعامل الحاسم مع المخالفات في المهد والمتابعة الدورية للأراضي المستردة لمنع أي محاولات أخرى للتعدى عليها، مع التنسيق مع غرفة العمليات بالمحافظة ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة؛ لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة المستهدفة للتعديات وإزالة أي معوقات تواجه حملات الإزالة، من خلال إدارة الأملاك بالمحافظة وجهات الولاية وأقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك