بالفيديو- الأهلي يخترق الداخلية بسلاح البدلاء - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- الأهلي يخترق الداخلية بسلاح البدلاء

محمود باهي
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2015 - 9:15 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2015 - 9:21 م

حقق الأهلي فوزًا غاليًا ومستحقًا على الداخلية بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة بين الفريقين والمؤجلة من الأسبوع 11 للدوري، والتي أقيمت مساء اليوم الاثنين على ملعب "بتروسبورت".

يدين الأهلي بهذا الفوز للبديلين عماد متعب وصلاح الدين سعيد الذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 78 و88، ليرفع الفارس الأحمر رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث متأخرًا بفارق الأهداف عن الوصيف إنبي، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 37 نقطة في المركز 16 أول مقاعد الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

اضطر فتحي مبروك المدير الفني للأهلي لإجراء تعديلات بالجملة على التشكيلة الأساسية لتعويض الغيابات والإيقافات، دفع باللاعب الشاب محمد هاني في وسط الملعب بجوار هندريك وعبد الله السعيد ولعب رمضان صبحي تحت رأس الحربة الوحيد النيجيري بيتر إيبيمبوبوي.

في المقابل اعتمد علاء عبد العال المدير الفني للداخلية على الهجمات المرتدة انطلاقات الثلاثي أحمد قطاوي وأحمد تمساح وحسام باولو هداف الدوري لاستغلال المساحات في الدفاع الأحمر.

كاد الفارس الأحمر أن يسجل هدفاً مبكراً بعد مرور دقيقتين، ولكن بيتر إيبي أضاع فرصة ثمينة بسبب تعثره في تسديد الكرة، بعدها مهد المهاجم النيجيري الكرة لعبد الله السعيد لينفرد بالمرمى، ولكنه سددها بجوار القائم الأيمن.

تماسك فريق الداخلية ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول، وحاول أن يخطف هدفًا من انطلاقات تمساح وقطاوي، إلا أن شريف إكرامي كان يقظًا وأجاد دور "الليبرو" خلف سعد سمير ومحمد نجيب أكثر من مرة.

غامر فتحي مبروك بورقة هجومية مع بداية الشوط الثاني، حيث أشرك جدو مكان محمد هاني، لزيادة الضغط على دفاع الداخلية، وبالفعل تحسن أداء الفارس الأحمر، وبدأ المحاولات بتسديدة بعيدة المدى لسعد سمير أنقذها أحمد فوزي بصعوبة بالغة.

أما أحمد تمساح أضاع فرصة ذهبية كانت نقطة التحول لصالح الأهلي، حيث انفرد مهاجم الداخلية بالمرمى، ووصلته الكرة التي أفلتت من قدم إكرامي، ولكن تمساح سدد الكرة خارج المرمى الخالي، بعدها اختفت خطورة الداخلية على دفاع الأهلي بخروج أحمد قطاوي ونزول خالد ربيع.

تألق أحمد فوزي حارس الداخلية في إنقاذ أكثر من فرصة لبيتر إيبي ورمضان صبحي، قبل أن يواصل فتحي مبروك المجازفة بتبديلين بنزول متعب مكان كريم بامبو وصلاح الدين سعيد مكان بيتر إيبي.

وكافأ صلاح الدين ومتعب مدربهما، حيث سجل متعب الهدف الأول من كرة مرتدة من أجساد مدافعي الداخلية ليجد نفسه منفردًا بالمرمى مسددًا الكرة في الشباك، ولكن الإعادة التليفزيونية أثبتت أن متعب كان في وضع تسلل.

وفي الدقائق الأخيرة ارتكب أحمد فوزي خطأ فادحًا، حيث حاول مراوغة صلاح الدين سعيد، ليخطف المهاجم الإثيوبي الكرة ويحرز هدف تعزيز الفوز للفارس الأحمر ليضيف ثلاث نقاط هامة للأهلي

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك