النائب كريم السادات: شركات المحمول وبعض توكيلات السيارات تبيع أرقام العملاء للتسويق العقاري - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب كريم السادات: شركات المحمول وبعض توكيلات السيارات تبيع أرقام العملاء للتسويق العقاري

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 10:09 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 10:09 م

قال النائب كريم طلعت السادات عضو مجلس النواب، إن شركات المحمول وبعض شركات توكيلات السيارات وغيرهما تبيع أرقام العملاء لشركات التسويق العقاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، أن شركات التسويق العقاري تُجري اتصالات هاتفية بالمواطنين طوال الوقت، ما يُسبِّب أزمة لهم.

وأشار إلى أنّ هذه الشركات تطرح عروضًا بأسعار مرتفعة للغاية في ظل الظروف المعيشية الراهنة، لافتا إلى أن السوق العقارية بمصر كبير ويتسم بأنه يشهد حالة كبيرة من الاستقرار.

ولفت إلى أن هذه الحالة تبرر حجم الطلب الكبير على السوق العقارية المصرية، منوها بأن الأسعار التي يتم تقديم عروض الشراء بها قد تكون مبالغ فيها في بعض الأحيان.


وكان كريم السادات، قد تقدم ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلى رئيس الوزراء، بشأن ممارسات شركات التسويق العقاري في الترويج لخدماتها ومشروعاتها، من خلال التواصل مع المواطنين عبر أرقام شخصية وليست خاصة بهذه الشركات.

وقال إن هذه الممارسات تتسبب في إزعاج المواطنين واستيائهم، وتمثل اقتحامًا للخصوصية وانتهاكًا للبيانات الشخصية.

وشدد السادات، في البيان العاجل، على ضرورة تفعيل ما جاء في قانون حماية البيانات الشخصية الذي يحمي بيانات المواطنين الشخصية من الاستخدام غير المصرح به؛ بما في ذلك استخدامها في مكالمات التسويق العقاري دون موافقتهم، إضافة إلى حتمية فرض عقوبات على الشركات المخالفة؛ بما في ذلك الغرامات المالية وسحب التراخيص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك