مجلس نقابة الأطباء البيطريين يهنئ الدكتورة منال عوض بمناسبة توليها وزارة التنمية المحلية - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 2:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس نقابة الأطباء البيطريين يهنئ الدكتورة منال عوض بمناسبة توليها وزارة التنمية المحلية

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 11:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 11:46 م

هنأ مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، الدكتورة منال عوض ميخائيل، بمناسبة توليها حقيبة وزارة التنمية المحلية، كأول سيدة في تاريخ مصر تتولى هذا المنصب.

وأعرب مجلس النقابة في بيان له اليوم، عن فخره بثقة القيادة السياسية بتولي ابنة مهنة الطب البيطري هذا المنصب الرفيع، مؤكدين أن هذا الاختيار صادف أهله، سائلين المولى عز وجل أن يوفقها ويسدد خطاها.

جدير بالذكر أن الدكتورة منال عوض ميخائيل حصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية من جامعة بنها، عام 1989، وحصلت على درجة الماجستير جامعة الإسكندرية عام 1995، وحصلت على الدكتوراة فى العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.

وحصلت الدكتورة منال عوض على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الدراسية عام 2007، وذلك عن أبحاث تأثير العدوى والتحصين بفيروس ولقاح جدرى الأغنام على مناعة وكيمياء دم الأغنام المختبرة، إلى جانب الدراسات المناعية على الأغنام المحصنة بلقاحى التسمم الدموى وجدرى الأغنام، فضلًا عن استبيان فيروس الجلد العقدى فى إفرازات العجول المحقونة تجريبيًا، ومحاولات لتحضير لقاح جدرى أغنام مثبط باستخدام مادة البينارى إيثيلين أمين، ودراسات عن قابلية عدوى السمان بفيروس جدرى الطيور، وعن تأثير لقاح جدرى الماعز على الحالة المناعية المحصنة بلقاح طاعون المجترات الصغيرة، وعدد آخر من الأبحاث العلمية والدراسات المتعلقة بهذا المجال.

وشغلت الدكتورة منال عوض، عدة وظائف منها، عضوًا فى الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية.

كما تم تعيين الدكتورة منال ميخائيل، وكيلًا لمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، ثم تم تعيينها عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة، كما شغلت منصب محافظ دمياط منذ عام 2018 حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك