محافظ أسيوط: توريد 147 ألف طن قمح محلي إلى الشون والصوامع بالمراكز - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط: توريد 147 ألف طن قمح محلي إلى الشون والصوامع بالمراكز

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 1 يونيو 2022 - 2:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يونيو 2022 - 2:35 م

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على استمرار أعمال توريد محصول القمح إلى الشون والصوامع الموزعة بمراكز وقرى المحافظة حتى انتهاء موسم التوريد في 30 أغسطس المقبل أو انتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز.

وأوضح أن كمية محصول القمح المحلي الموردة حتى الآن قد بلغت 147 ألفًا و581 طنًا و548 كيلو جرامًا من الأقماح المحلية من إجمالي المساحة المنزرعة داخل المحافظة 230 ألف فدان.

وأكد على اتخاذ خطوات جادة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء بزيادة الكميات المقرر توريدها من القمح المحلي والوصول إلى الكمية المستهدف توريدها هذا العام التي تبلغ 403 آلاف طن، حيث يبلغ متوسط الإنتاجية لمحصول القمح 18 أردبًا للفدان.

وأشار محافظ أسيوط، إلى ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام الأقماح من المزارعين والموردين والتجار بسهولة ويسر دون أية عقبات وتذليل العقبات وتقديم التسهيلات للمزارعين وتسليمهم، لافتا إلى أهمية التعامل الفوري لإزالة أي شكاوى قد تحدث أثناء عملية التوريد بالطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والالتزام بكميات التوريد المطلوبة من المحافظة، بالإضافة إلى متابعة لجان فرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها وتوفير الأجولة الجوت في حالة سليمة وتبخيرها قبل استخدامها لاستقبال الأقماح في الشون، على أن تتولى مديرية التموين مسؤولية إصدار تراخيص حركة ونقل الأقماح المحلية وإثباتها في سجلات حركة مركز التجميع، بالإضافة إلى تواجد خدمة دورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز مع ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط عمليات توريد القمح وسرعة تسليم المزارعين ثمن محصولهم.

وأشارت المهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى تسليم الموردين مستحقاتهم المالية أول بأول، حيث أن سعر الأردب قد بلغ ٨٨٥ جنيهًا زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٣.٥ قيراط و٨٧٥ جنيهًا للأردب زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٣ قيراطًا و٨٦٥ جنيهًا للأردب زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٢.٥ قيراط، طبقًا لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية وأقرته والحوافر التي أقرتها الدولة لموسم توريد القمح 2022.

وأكد توريد 68279 طنًا و344 كجم لشون البنك الزراعي المصري، وحوالي 27372 طنًا و727 كجم للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن).

كما استقبلت المصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر بمركز أبنوب 42964 طنًا و866 كجم، وتوريد 7237 طنًا و200 كجم لشركة الوحدة لطحن الغلال، بالإضافة إلى استقبال 1727 طنًا و411 كجم لإنتاج التقاوي وشركات منتجة بإجمالي كمية تصل إلى 147 ألفًا و581 طنًا و548 كجم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك