زعيمة حزب ميركل تزور النصب التذكاري للهولوكوست «ياد فاشيم» في القدس - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيمة حزب ميركل تزور النصب التذكاري للهولوكوست «ياد فاشيم» في القدس

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2019 - 9:03 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2019 - 9:03 م

زارت انجريت كرامب-كارنباور، زعيمة حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، اليوم الاثنين، النصب التذكاري "ياد فاشيم" لضحايا محرقة النازية "هولوكوست" في القدس، وذلك في إطار زيارتها الحالية لإسرائيل.

وخلال الزيارة، أشادت السياسية الألمانية بالعلاقات الخاصة التي تربط بلادها بإسرائيل وكتبت في دفتر الزيارات في النصب التذكاري: "من الذنب التاريخي، نشأت المسؤولية حيال الحاضر والمستقبل".

وأضافت: "واجبنا هو أن نخلق من هذا التزامًا شخصيًا مفعمًا بروح الأمل والصداقة".

وستظل كرامب-كارنباور في إسرائيل حتى غد الثلاثاء، حيث من المخطط أن تجري محادثات سياسية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ولا تتضمن زيارتها إجراء محادثات مع الجانب الفلسطيني.

وأوضحت كرامب-كارنباور خلال مؤتمر أمني في تل أبيب أنها قررت متعمدة أن " تكون أول زيارة رسمية خارج الاتحاد الأوروبي إلى إسرائيل".

يذكر أن نصب "ياد فاشيم" في القدس هو أكبر نصب تذكاري لضحايا الهولوكوست في العالم وتأسس في عام 1953 بناء على قرار من البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، وقد جمع علماء في هذا المكان أكبر أرشيف عن قضية الهولوكوست ووثقوا لأسماء 8ر4 مليون يهودي تم قتلهم في معسكرات الاعتقال النازية.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك