لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية السيبرانية والضغط لوقفها - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 6:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية السيبرانية والضغط لوقفها

وكالات
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 1:00 م

تقدمت وزارة الخارجية اللبنانية بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي وأمام الأمين العام للأمم المتحدة عبر بعثتها الدائمة في نيويورك، طالبت بموجبها الدول الأعضاء في مجلس الأمن «بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان، والتي تشكل خطراً جدياً على خدمات الطيران المدني فيه، وتهدد أمن وسلامة شبكات الاتصال والأجهزة والتطبيقات والبيانات الإلكترونية في المنشآت والمرافق الحيوية اللبنانية».

وبحسب ما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الخميس، طلبت الخارجية اللبنانية، من بعثتها الدائمة في جنيف، تقديم شكوى أمام مقر الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، مطالبةً الاتحاد بـ«اتخاذ الإجراءات التقنية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات ومساعدة لبنان على ضمان حسن سير شبكات الاتصالات».

وبادرت الوزارة إلى تقديم هذه الشكاوى بناءً على تقرير وردها من وزارة الاتصالات اللبنانية، كشفت بموجبه عن مصدر تشويش في شمال إسرائيل، أدى إلى تراجع دقة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في لبنان، ما أثر على خدمات النقل والتواصل.

وأشارت إلى أنه «تبيّن وجود إنذارات متكررة صادرة عن (خادم بروتوكول وقت الشبكة) تُظهر الفقدان المتكرر لإشارة (GPS)، وتراجع جودة الخدمة وجودة الخبرة لمشغلي شبكات الهاتف المحمول».

وأدان لبنان هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على سيادته وسلامة أراضيه ومواطنيه، ويعتبر هذه الخروقات الفاضحة «حرباً سيبرانية تهدد شبكات الاتصال وسلامة وسائل النقل، وانتهاكاً فاضحاً للقوانين والأنظمة الدولية، ويدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للتوقف عن هذه الممارسات التخريبية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك