طلعت إسماعيل يؤيد تشكيل لجنة استشارية لمساندة لجنة القيد بنقابة الصحفيين - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلعت إسماعيل يؤيد تشكيل لجنة استشارية لمساندة لجنة القيد بنقابة الصحفيين

رانيا ربيع
نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 11:18 م | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 11:18 م

قال الكاتب الصحفي طلعت إسماعيل، مدير تحرير جريدة الشروق، إنه يؤيد تشكيل لجنة معاونة للجنة القيد، دورها استشاري فقط، ورأيها غير ملزم، ويتم اختيارها من بين أعضاء الجمعية العمومية وفقا لمعايير محدد، مثمنا في الوقت ذاته طرح أزمة القيد على طاولة للنقاش تضم نخبة من المتخصصين وأساتذة المهنة وروادها.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع عقدته نقابة الصحفيين اليوم، على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة المصرية لمناقشة ملف القيد بالنقابة، وتطوير لائحته.

وطالب "إسماعيل" بضرورة وجود "عدالة حقيقية في عضوية نقابة الصحفيين دون تجاوز أو هضم لحقوق أي شخص".

هنا، نوه الكاتب الصحفي بأنه مع حق الزملاء الصحفيين الإلكترونيين في الالتحاق بالنقابة وفقا لمعايير وشروط محددة، قائلا: "آن الأوان لحل المشكلة، وعدم غلق الباب أمام هؤلاء الصحفيين، منعا لتعرضهم لأي ابتزاز سواء مادي أو معنوي في سبيل الالتحاق بالنقابة".

وشدد، في كلمته، على أنه حال تطبيق اللوائح القائمة لن يكن هناك أزمة، مؤكدا في هذا الصدد، على ضرورة النظر للائحة وتطبيقها عند القيد بنقابة الصحفيين".

كما نبه إلى أنه لا يوجد تشكيك في الزملاء المنتخبين، لكن مناقشة أزمة القيد تأتي في ظل مشاكل متراكمة في لجان القيد في أوقات سابقة، وهو الأمر الذي وصل إلى حد الأزمة مؤخرا.

وجاء اجتماع اليوم بالنقابة، استجابة دعوة خالد البلشى نقيب الصحفيين، بعد ازمة طرحها عدد من الزملاء الصحفيين، عبر وسائل مختلفة عن ملف قيد الصحفيين بالنقابة، والتى تجعل التحرك لتطوير لائحة القيد ضرورة يجب أن تناسب التطورات فى المهنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك