خامنئي يؤم الصلاة على جثمان إسماعيل هنية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خامنئي يؤم الصلاة على جثمان إسماعيل هنية


نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 9:27 ص | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 9:27 ص

أفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، بأن المرشد الإيراني آية الله علي الخامنئي أقام، صباح اليوم الخميس، الصلاة على جثمان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وأقيمت المراسم بحضور كبار المسئولين الإيرانيين وحشود غفيرة من أبناء الشعب الإيراني، وسيتم تشييع جثمان إسماعيل هنية من جامعة طهران باتجاه ساحة آزادي (الحرية)، وفقا لوكالة "إيران برس".

وعقب اغتيال إسماعيل هنية، عزى خامئني، في بيان، الأمة الإسلامية وجبهة المقاومة والشعب الفلسطيني الشامخ، بوفاة "هذا القائد المجاهد الشجاع والبارز".

وأكد أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس، ونعتبر من واجبنا الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وقال: "انتقل القائد المجاهد الفلسطيني الشجاع والبارز السيد إسماعيل هنية إلى جوار ربه فجر الليلة الماضية، وخيم الحزن على جبهة المقاومة. لقد استهدف الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي ضيفنا العزيز في بيتنا وأفجعنا مما أدى إلى استشهاده، لكنه مهد لنفسه أيضاً عقاباً قاسياً".

وأضاف: "لقد حمل الشهيد هنية روحه الغالية سنوات طويلة على يده متنقلاً في ساحات النضال الشريف واستعد للشهادة، وضحى بأولاده وعائلته في هذا الطريق. ولم يكن يخشى أن يصبح شهيدًا في سبيل الله وإنقاذ عباد الله، ولكننا نعتبر من واجبنا في هذه الحادثة المريرة الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وتقدم بالتعازي "للأمة الإسلامية وجبهة المقاومة ولشعب فلسطين الشجاع الشامخ، وخاصة لأسرة الشهيد هنية ومرافقه الذي استشهد معه، وأسأل الله عز وجل لهما علو الدرجات".

كانت العلاقات العامة للحرس الثوري، قد أعلنت يوم امس الأربعاء، اغتيال إسماعيل هنية في طهران. وعقب وفاته، أصدرت الحكومة الإيرانية بيانا وأعلنت الحداد العام لمدة ثلاثة أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك