محافظ البحيرة يبحث مع سفير نيوزيلاندا علاقات التعاون في مكافحة الأمراض والأوبئة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة يبحث مع سفير نيوزيلاندا علاقات التعاون في مكافحة الأمراض والأوبئة

أ ش أ
نشر في: الأحد 1 سبتمبر 2019 - 2:04 م | آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2019 - 2:04 م

التقى محافظ البحيرة، هشام آمنة، اليوم الأحد، الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وجريج لويس، سفير نيوزيلندا بالقاهرة، والوفد المرافق له.

وصرح محافظ البحيرة بأن الزيارة تأتي في إطار التعاون الدولي بين الحكومتين المصرية والنيوزلندية في مجالات صحة الحيوان، والاستفادة من الخبرات النيوزلندية في مجال التلقيح الصناعي، وتنمية ودعم الثروة الحيوانية، وتفعيل "بروتوكول" التعاون بين وزارة الزراعة والحكومة النيوزلندية في مكافحة الأمراض والأوبئة وتبادل الخبرات.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منى محرز، أن محافظة البحيرة تعد من المحافظات الواعدة فيما يتعلق بالإنتاج الحيواني والداجني، لافتة إلى اهتمام الدولة وحرصها خلال المرحلة القادمة على التوسع في الإنتاج الحيواني والداجني لتلبية احتياجات السوق المحلي والنهوض بالإنتاج الحيواني ومشتقاته من اللحوم والألبان، وكذلك التوسع في إقامة المشروعات الجديدة تفعيلا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، والنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقرى، مع الاستفادة من القروض الممنوحة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمشروع القومي للتنمية المحلية والمجتمعية "مشروعك".

وأضافت أن الوزارة قامت منذ ثلاثة أشهر بوقف الاستيراد لضبط الأسعار بالأسواق وإفساح المجال وتكثيف الجهود لتنمية الثروة الحيوانية في مصر.

واستعرض محافظ البحيرة - خلال اللقاء - عددا من المشروعات الطموحة ذات العائد المادي والاقتصادي الهام في مجال التنمية الزراعية والحيوانية بنطاق المحافظة، كما استعرض خطة وبرنامج المحافظة لتحقيق التنمية المتكاملة في القرى والنجوع من خلال إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والخطوات العملية التي اتخذتها المحافظة للدفع بمجالات الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن من أوجه التعاون بين الحكومة المصرية والنيوزلندية الإشراف على عمليات الذبح الحلال ومكافحة الأوبئة والأمراض والاستفادة من الخبرات النيوزلندية في التربية، مشيرة إلى أن الوفد سوف يقوم بزيارة لمزارع مطورة ومعامل صحة البحوث لمكافحة الأمراض والطفيليات.

وعلى صعيد متصل، قامت نائب وزير الزراعة ترافقها نائب محافظ البحيرة والوفد النيوزيلندي بزيارة معهد صحة الحيوان بدمنهور والمعمل المرجعي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني، والمشاركة في اجتماع "وحدة الوبائيات" ، وتفقد الوحدة البيطرية وزيارة التربية المنزلية بقرية جواد حسنى بمركز أبو حمص، ومتابعة بعض المشروعات والخدمات البيطرية المقدمة ومناقشة بعض المزارعين في أهم الخدمات البيطرية المقدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك