«الهلالي» يلتقي نواب دمياط ويفتتح 4 مدارس جديدة - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الهلالي» يلتقي نواب دمياط ويفتتح 4 مدارس جديدة

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
دمياط - حلمي ياسين
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 3:09 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 3:09 م

قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيارة محافظة دمياط، ولقاء الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، وتم مناقشة خطة المحافظة في تطوير المدارس وأعمال الإنشاءات والإحلال والتجديد التي أشاد بها الوزير، للتغلب على مشكلة ارتفاع الكثافة والفتره الثانية؛ مما يعود بالإيجاب على المنظومة التعليمية، وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب، ووكيل وزارة التعليم، ومدير هيئة الأبنية التعليمية بدمياط.

وقال الشربيني، إن الفترة القادمة ستشهد اهتمامًا بالتعليم المزدوج، حيث تم تطوير 120 مدرسة في هذا الإطار، وجارِ ربط التعليم الفني بسوق العمل، وسيتم تطوير التعليم الفني كليا بنهاية عام 2018.

وأضاف الشربيني خلال وضع حجر الأساس للمدرسة الثانوية الزخرفية بنين بمدينة دمياط وافتتاح 4 مدارس للتعليم الأساسي بعد تطويرها، أنه تم حسم مشاكل عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بالمدارس، وسيتم تحديد بند للصرف عليها لإنهاء هذه المشكلة، مشيرا إلى أن جهاز التابلت مفعل بعدد كبير من المدارس، كما تم توفير 17 ألف سبورة ذكية جارِ تفعيلها.

وأكد الوزير، أن الوزارة تملك خطة لمواجهة الدروس الخصوصية، عن طريق مبادرة «مدارس بلا دروس خصوصية»، كما سيتم تجريم الدروس الخصوصية بموجب القانون.

وأوضح الشربيني، أن اختيار القيادات بالوزارة يتم بمسابقة، ولا يشترط أن يعين القيادة في محافظته، وأن الكفاءة هي معيار الاختيار، مشيرا إلى أنه يجب تعديل القانون الخاص بإجراء الاعتمادات والمناقصات المالية، وجارِ إعداد تصور لعرضه على مجلس النواب.

وعقد وزير التعليم خلال زيارته لدمياط، اجتماعًا مع نواب البرلمان بالمحافظة، لمناقشة مشاكل التعليم والمدارس كل في دائرته الانتخابية.

ومن المقرر أن يفتتح «الهلالي» أعمال تطوير مدرسة «طلائع الغزل الابتدائية»، بتكلفة مليون و700 ألف جنيه، ثم يفتتح المدرسة «المتميزة للغات» بدمياط الجديدة، بتكلفة 13 مليون و676 ألف جنيه، ويفتتح مدرسة «السيدة خديجة للتعليم الأساسي» بدمياط الجديدة، بتكلفة 7 ملايين و500 ألف جنيه.

كما يزور المحافظ مدرسة «25 يناير للتعليم الأساسي» بدمياط الجديدة، بعدها يفتتح مدرسة «كفر سعد الثانوية الصناعية بنين»، بتكلفة 8 ملايين و700 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك