هل هناك تأثير ناتج عن ارتباط القهوة بعدد ساعات الجلوس على صحة الإنسان؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل هناك تأثير ناتج عن ارتباط القهوة بعدد ساعات الجلوس على صحة الإنسان؟


نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 5:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 5:07 م

قال المؤلف الرئيسي لدراسة نُشرت في مجلة BMC Public Health إن الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل منتظم انخفض لديهم خطر الوفاة بنسبة 24% مقارنة بمن جلسوا لأكثر من ست ساعات من العمل المتواصل ولم يشربوا القهوة، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست.

أفاد الباحثون أن الأشخاص الذين لا يشربون القهوة بالتزامن مع الجلوس ست ساعات أو أكثر يوميًا كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 58% مقارنة بشاربي القهوة الذين يجلسون ساعات طويلة يوميًا، مما يشير إلى ارتباط خطر السلوك المستقر لدى الإنسان وفائدة شرب القهوة.

أوضحت هيويمين تشو، الباحثة في كلية الطب بجامعة سوشو للصحة العامة في الصين والمؤلفة الرئيسية للدراسة حول القهوة والصحة، أن المقارنة تم اختيارها بناءً على ضم سلوكين "أكثر خطورة" وهما شرب القهوة والجلوس لعدد ساعات طويل، مع سلوكين "أقل خطورة" وهما الابتعاد عن الكافيين والجلوس لعدد ساعات قليل.

استخدمت الدراسة بيانات من 10639 شخصًا، تم جمعها من عام 2007 إلى عام 2018 في المسح الوطني للصحة والتغذية (NHANES) الذي أجراه المركز الوطني لإحصاءات الصحة، ووجد الباحثون، ومعظمهم من كلية الطب بجامعة سوشو في سوتشو بالصين، أن الجلوس لأكثر من ثماني ساعات يوميًا كان مرتبطًا بارتفاع خطر الوفاة –بأسباب متنوعة- بنسبة 46% وارتفاع خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 79%، مقارنة بمن يجلسون لأقل من أربع ساعات يوميًا.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر أولئك الذين شربوا أكبر قدر من القهوة (أكثر من كوبين يوميًا) انخفاض خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 33% وانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 54% مقارنة مع غير شاربي القهوة.

وفي ختام دراستهم، أشار الباحثون إلى أنه "نظرًا لأن القهوة مركب معقد، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لاستكشاف هذا المركب المعجزة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك