وزير النقل يستعرض أسباب زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق: حاجات كتير اتغيرت - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يستعرض أسباب زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق: حاجات كتير اتغيرت

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 9:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 9:24 م

تحدَّث كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، عن أسباب رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء: «سعر التذكرة (قبل الزيادة) معمول بها منذ 2019.. شوفوا المرتبات كانت كام في الوقت الوقت والنهاردة بقت كام.. شوفوا قطع الغيار المرتبطة بالدولار كنا بنجيبها بكام والنهاردة بكام.. فيه حاجات كتير اتغيرت».

وأضاف أن الهيئة القومية للأنفاق وكذلك هيئة السكك الحديدية هي هيئات اقتصادية، بمعنى أنها تنفق على نفسها من إيراداتها، سواء في ثمن القطارات والإنشاءات وأعمال التطوير (الأصول) أو مصروفات التشغيل (المرتبات - الكهرباء - الوقود - قطع الغيار وغيرها).

وتابع: «إحنا على الأقل لازم نجيب مصاريف التشغيل، وإحنا برضه بناخد دعم من الدولة للموظفين وللطلبة ولذوي الاحتياجات الخاصة وأسر الشهداء والمصابين».

وأشار إلى أن الدعم مستمر من قِبل الدولة حتى في حال تدبير مصروفات التشغيل.

وذكَّر بتصريح له في أغسطس 2022 بخصوص بحث زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد، إلا أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعدم تطبيق الزيادة آنذاك، لا سيما أن حزمة حماية اجتماعية كانت قد أطلقت في ذلك الوقت.

وأكّد أن الوزارة حصلت آنذاك على دعم من وزارة المالية بقيمة 5.5 مليار جنيه كدعم للسكك الحديدية منعا لزيادة أسعار التذاكر.

ونوه بأنه في 30 يونيو الماضي، عرض على مجلس الوزراء وكذلك على الرئيس السيسي (زيادة الأسعار)، لكنّ الرد كان زيادة حجم الدعم من وزارة المالية، وأن ترفع الهيئة الإيرادات من الإعلانات والكُهنة والاستثمار الإداري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك