مصدر بالتعليم: تحديد واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتعليم: تحديد واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة

 نيفين أشرف:
نشر في: السبت 2 فبراير 2019 - 11:39 ص | آخر تحديث: السبت 2 فبراير 2019 - 11:39 ص

الاستمارات الورقية لدخول الامتحان في المديريات التعليمية


قال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ"الشروق" إنه تم الانتهاء من تحديد الأشخاص واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلي أن وضع أسئلة كل مادة يكون من خلال لجنة مشكلة تتكون من 4 أعضاء علي الأقل بالاضافة إلي مشاركة عضو من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في تقييم الأسئلة للتأكد من مطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية التي يضعها المركز.

وأضاف المصدر أنه يتم حاليا الاستعلام الأمني علي أسماء الأعضاء المرشحين لوضع الأسئلة، وعند الموافقة عليهم، سيتم البدء في عقد عدة لقاءات معهم قبل البدء في عملهم للتركيز علي نقاط أساسية عند وضع الأسئلة أبرزها ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد عن أي أسئلة سياسية أو دينية أو مثيرة للجدل.

من جانب أخر، أرسلت وزارة التربية والتعليم الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة إلي المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، ليبدأ الطلاب في تسجيل الاستمارات الورقية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وشددت الوزارة إنه لن يسمح للطالب بكتابة الاستمارة الورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة لمراجعتها بعد التوقيع عليها بصحة البيانات، وأوضحت الوزارة أن الطالب عليه كتابة الاستمارة الورقية بنفسه تحت إشراف شئون الطلبة والمرشد التعليمي في المدرسة، طبقا للبيانات المسجلة مسبقا فى الاستمارة الإلكترونية، مع تسليم شهادة ميلاد الطالب وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب.
ويجب على الطالب توضيح اللغة الأجنبية الأولى والثانية التي يرغب الامتحان فيها، وإذا كان الطالب المعفي من اللغة الأجنبية الثانية، عليه أن يرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم، كما يجب أن يوضح الشعبة التي سيؤدى الامتحان فيها لتحديد المواد المتخصصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك