الأوقاف: انعقاد البرنامج التثقيفي للطفل بـ18 ألف مسجد بمختلف المحافظات - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: انعقاد البرنامج التثقيفي للطفل بـ18 ألف مسجد بمختلف المحافظات

أحمد كساب
نشر في: الجمعة 2 فبراير 2024 - 11:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 فبراير 2024 - 11:55 ص

أعلنت وزارة الأوقاف، انعقاد البرنامج التثقيفي للطفل بـ18 ألف مسجد بمختلف المحافظات، في إطار استعادة المسجد لدوره في بناء الوعي، واستمرارًا لجهود الوزارة في تكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الرنامج التثقيفي، يأتي من منطلق إيمان وزارة الأوقاف بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، منوهة إلى أن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

وأضافت أن مساجد الجمهورية شهدت إقبالا كبيرا على فعاليات البرنامج التثقيفي للطفل، حيث واصل أئمة وواعظات الأوقاف البرنامج التثقيفي بالمساجد، ففي مديرية أوقاف الإسكندرية أقيم البرنامج في 461 مسجدا، منها: مسجد الشهداء، ومسجد النور.

وأشارت إلى أنه في مديرية أوقاف أسوان أقيم البرنامج في 144 مسجدا، منها: مسجد ناصر، ومسجد الرحمن، وفي مديرية أوقاف أسيوط أقيم البرنامج في 947 مسجدا، منها: مسجد السلام، ومسجد الكبير، وفي مديرية أوقاف الإسماعيلية أقيم البرنامج في 226 مسجدا، منها، مسجد الإيمان، ومسجد الرحمن.

وأكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج التثقيفي للطفل يسهم في تربية الأطفال على القيم الدينة والوطنية والتسامح وقبول الآخر، وأن البرنامج التثقيفي للطفل لبنة أساسية في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وأننا نأمن على أطفالنا المشاركون في هذه النشاطات حيث إنهم في أيدٍ أمينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك