للإقبال الشديد عليها.. إمداد معارض أهلا رمضان في جنوب سيناء بكميات كبيرة من السلع الغذائية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للإقبال الشديد عليها.. إمداد معارض أهلا رمضان في جنوب سيناء بكميات كبيرة من السلع الغذائية

رضا الحصري
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 10:04 ص | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 10:04 ص

تشهد معارض "أهلًا رمضان" بجنوب سيناء، إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الأساسية والاستهلاكية والمستلزمات الرمضانية بأسعار مخفضة أقل عن مثيلاتها في الأسواق، بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

وتضم المعارض، أنواع المنتجات والسلع الغذائية من الزيت والسكر والأرز والبقوليات واللحوم والدواجن، ومستلزمات شهر رمضان، بنسبة تخفيض تتراوح بين 15 حتى 25%، ويبلغ سعر كيلو المكرونة داخل المعرض 22 جنيها بدلًا من 32 جنيها، والسكر بـ27 جنيها، والزيت 800 ميلي بـ70 جنيها بدلًا من 80 جنيها، والزيت 700 ميلي بـ67 جنيها بدلًا من 75 جنيها، والأرز الكيلو بـ32 جنيها بدلًا من 37 جنيها، والبلح يبدأ من 22 جنيها حتى 40 جنيها.

وقال المهندس إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إنه يجري ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الحرة بالمنافذ التابعة للتموين داخل معارض أهلًا رمضان المقامة على مستوى المحافظة، ويضخ التجار المشاركون في المعارض كميات كبيرة أيضًا.

وأوضح أنه تجري المتابعة المستمرة للمعارض من قبل التموين، ومباحث التموين، والغرفة التجارية، ورؤساء المدن؛ تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالتأكد من توافر السلع الغذائية ومدى جودتها والتزام التجار بالأسعار المقررة.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم، أنه جرى افتتاح 8 معارض كبرى على مستوى مدن المحافظة، بواقع معرض بمدينة طور سيناء، ومعرض بشرم الشيخ، ومعرضين بمدينة دهب، ومعرض برأس سدر، ومعرض بأبوزنيمة، ومعرض بأبورديس، ومعرض بنويبع.

وأشار إلى التجهيز لافتتاح معرض بمدينة سانت كاترين، ووجود 28 منفذا تابعا لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار، وجميعهم تتوافر بها السلع الغذائية بكميات كبيرة، وأسعار مخفضة.

وأكد أنه جرى التنسيق لتزويد المحافظة بكميات إضافية من السكر خلال الفترة المقبلة؛ لبيعها للمواطنين بسعر لا يتعدى 27 جنيها للكيلو، وتزويد معارض أهلا رمضان بكميات من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 250 جنيها للكيلو.

وأوضح أنه يتوافر بالمعارض كميات كبيرة من للحوم البلدية بسعر 320 جنيها للكيلو، ولحوم برازيلي مجمدة بسعر 170 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن المخزون الاستراتيجي للمحافظة متوفر بكميات كبيرة، وبدأ بالفعل المواطنون في صرف المقررات التموينية لشهر مارس اعتبارًا من أمس؛ تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لافتًا إلى أنه يوجد بالمحافظة 75 ألفا و752 مستفيدا من السلع التموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك