وزراء الزراعة والتموين والمالية يبحثون كيفية تحديد أسعار المحاصيل الاستراتيجية وآليات استلامها - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزراء الزراعة والتموين والمالية يبحثون كيفية تحديد أسعار المحاصيل الاستراتيجية وآليات استلامها

السيد علاء وإسلام عبد المعبود
نشر في: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 10:37 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 10:37 ص

بحثا علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كجوك وزير المالية، اجتماعاً مشترك بمقر وزارة الزراعة بمدينة العلمين الجديدة، عددا من الموضوعات المشتركة ومنها دراسة تحديد أسعار بعض المحاصيل الاستراتيجية واستلامها من المزارعين.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالقطاع الزراعى وزيادة الانتاجيه وتقديم كل أوجه المساندة للمزارعين، والاهتمام بالمحاصيل الزراعية الاستراتيجية، والعمل على زيادة الانتاجيه للمزارعين بما يساهم في زيادة دخولهم، فضلا عن ضمان ان يكون الانتاج الزراعى والمحاصيل المزروعه ذات جدوى اقتصاديه للفلاح والمزارع.

وأكد الوزراء الثلاثة خلال الاجتماع، أهمية العمل على تحديد اسعار استرشاديه لاستلام المحاصيل الاستراتيجية وذلك قبل موعد الزراعة بوقت كافي، وبما يساهم فى استمرار تشجيع زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية الهامة، الأمر الذي يساهم في تقليل الفجوة الاستيرادية من تلك المحاصيل وتوفير العملة الصعبة للبلاد.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية دراسة الأسعار الاسترشادية الخاصة ببعض المحاصيل، مع الأخذ في الاعتبار، تكاليف الانتاج، وضمان ربحية المزارع، فضلاً عن الأسعار العالمية لتلك المحاصيل، كذلك الاحتياجات والكميات المقرر استلامها من تلك المحاصيل خلال الموسم، لسد أي عجز منها، وأيضا في ضوء المخصصات المالية المتاحة بالميزانية العامة للدولة.

وأشار الوزراء الثلاثة إلى أنه سيتم دراسة جميع الاعتبارات الخاصة بتحديد أسعار استلام تلك المحاصيل، بحيث تكون أسعار استرشادية، وبحيث تكون اسعار مناسبه للمزارعين وقت التوريد، مع التأكيد على أنه سيتم الإعلان عن تلك الأسعار في وقت مبكر، وقبل بداية موسم الزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك