السياحة تبحث مع الشركات الضوابط المنظمة للعمرة في الموسم الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تبحث مع الشركات الضوابط المنظمة للعمرة في الموسم الجديد

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 11:31 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 11:31 ص

تعقد سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للرقابة على الشركات بوزارة السياحة والأثار ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، اجتماعا الأسبوع الجاري مع لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة أحمد إبراهيم، لبحث الضوابط المنظمة لموسم الجديد للعمرة، وذلك بعد الانتهاء من تشكيل مجلس إدارة غرفة شركات السياحة وتحديد رؤساء اللجان.

وتشير المؤشرات إلى أنه في حال الانتهاء من إقرار الضوابط واعتمادها من وزير السياحة والأثار شريف فتحي، خلال الشهر الجاري، ستنطلق الرحلات خلال شهر سبتمبر القادم.

وتترقب الأوساط السياحية خاصة شركات السياحة العاملة في مجال السياحة الدينية "الحج والعمرة"، صدور قرار من وزير السياحة والآثار بإعادة تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للرقابة على الشركات بالوزارة، بعد الانتهاء من تشكيل مجالس إدارات الغرف السياحية.

وقال وجيه القطان عضو غرفة شركات السياحة، إن رحلات العمرة للمصريين لم تبدأ حتى الآن نظرا لعدم صدور الضوابط المصرية المنظمة للعمرة، موضحا أن الأيام المقبلة ستشهد عقد لقاءات بين مسئولي وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة لمناقشة الضوابط المنظمة للعمرة لهذا العام قبل عرضها على وزير السياحة والآثار لدراستها وإقرارها.

وأشار الى إنه لا يجوز لأي شركة سياحة الإعلان عن أسعار برامج العمرة حاليا بسبب عدم صدور الضوابط المنظمة للعمرة حتى الأن، مشيرا إلى أن أسعار برامج العمرة المنتشرة حاليا على صفحات التواصل الاجتماعي "مضللة" خاصة أنه ليس معلوما حتى الآن موعد بدء الرحلات.

وذكر أنه وفقا للقانون فإن تنظيم برامج العمرة مقصور فقط على شركات السياحة المرخصة من الوزارة وليس لديها مخالفات قانونية.

ونوه بأن تأشيرات الزيارة الشخصية والتجارية للمملكة العربية السعودية بالنسبة للمواطنين المصريين بدأت في الصدور، بينما لم تصدر حتى الآن تأشيرات الزيارة العائلية والسياحية، موضحا أن صلاحية تأشيرة الزيارة الشخصية والتجارية للمملكة تبلغ حاليا نحو 90 يوما يستطيع الحاصل على تلك التأشيرات السفر للسعودية مرة واحدة خلال فترة سريان التأشيرة.

وأضاف وجيه القطان، أنه يسمح لحامل تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بأداء مناسك العمرة خلال فترة تواجده بالسعودية، مشددا على أنه لا يسمح لحامل تلك التأشيرة بالسفر إلى السعودية بدون الحصول على باركود بوابة العمرة المصرية، موضحا أن صدور باركود بوابة العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة الشخصية يكون عن طريق شركات السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك