صحة بني سويف: 590 ألف مواطن استفادوا من حملة 100 يوم صحة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة بني سويف: 590 ألف مواطن استفادوا من حملة 100 يوم صحة

حازم الخولى
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 7:08 م | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 7:08 م

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تقرير مديرية الصحة، بشأن النتائج التي حققتها حملة "100 يوم صحة خلال شهر؛ لتقديم الخدمات الصحية بالمجان من خلال المبادرات الرئاسية لدعم قطاع الصحة بمراكز ومدن المحافظة، والتي كان قد تم إطلاق مرحلتها الثانية أول أغسطس الماضي في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث استفاد من الحملة 592 ألف مواطن من أبناء المحافظة في قطاعات: "القطاع العلاجي، الرعاية الأساسية، تنظيم الأسرة والتطعيمات، بجانب مراقبة الأغذية وصحة البيئة".

واستعرض المحافظ، خلال لقائه اليوم الإثنين، وكيل وزارة الصحة الدكتورة سماح جاد ، لاستعراض النتائج والجهود التي تم تنفيذها، منذ انطلاق الحملة في الأول من أغسطس الماضي وحتى نهايته.

وبلغ بحسب التقرير، إجمالي المستفيدين 142381 مواطنا من الخدمات التي تم تقديمها ضمن المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة" التي تشمل العديد من المبادرات منها: "صحة المرأة، الأم والجنين، سمعيات، أمراض مزمنة واعتلال، فحص ما قبل الزواج، قلبك أمانة، رعاية مسنين، أورام سرطانية، وأمراض وراثية".

فيما استفاد في قطاع العلاجي، 142199 مواطنا بالمستشفيات والمراكز الطبية، شملت العديد من الخدمات الطبية والعلاجية، وهي: "أشعة، تحاليل، علاج طبيعي، أسنان، تراخيص منشآت طبية، صرف أكياس دم ومشتقاته، عيادات خارجية تردد، صرف العلاج من الصيدليات والمستشفيات، حالات مترددة على أقسام الطوارئ "تردد"، حالات محجوزة بالأقسام الداخلية، حالات خاضعة لإجراءات تداخلية، رعاية مركزة، حضانات وراعيات أطفال".

وفي قطاع الرعاية الأساسية، تم تقديم الخدمة لـ191283، والتي شملت: "خدمة في الوحدات الصحية، تردد على عيادات طب الأسرة، زيارات متابعة الحمل، زيارات متابعة نمو الطفل، خدمات فحص الغدة الدرقية والفينيل كيتونيور، التردد على العيادات الخارجية (فحص الأخصائي)، التردد على خدمات الطوارئ (من 8 مساءً حتى 8 مساءً اليوم الحالي) (24ساعة) ،التردد على عيادات الاسنان".

وفي قطاع تنظيم الأسرة، تم إجراء الكشف الطبي على 71680 سيدة، فيما بلغ إجمالي عدد الحاصلات 66915 سيدة، وزيارات منزلية لـ96545 سيدة، و315 ندوة إعلامية، و1167 ندوات لنادي المرأة، وتركيب 50 وسيلة منع الحمل أثناء ولادات قيصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك