وزير الثقافة يلتقي إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته التاسعة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يلتقي إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته التاسعة


نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 11:20 م | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 11:20 م

التقى اليوم الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصرية، إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ممثلة في المخرج مازن الغرباوي، رئيس ومؤسس المهرجان، والدكتورة إنجي البستاوي، المدير العام للمهرجان، والمنتج هشام سليمان، رئيس اللجنة العليا للدورة التاسعة، والتي ستقام خلال الفترة من 15 وحتى 20 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

استعرضت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي خطة وتفاصيل الدورة التاسعة على الدكتور أحمد فؤاد هنو، الذي أكد دعمه الكامل للدورة التاسعة، مشيرًا إلى أهمية هذا المهرجان في دعم الشباب وتحقيق طموحاتهم الفنية، وإحداث تواصل ثقافي بين الأجيال من خلال تكريم الرواد والأساتذة الكبار مع الشباب. كما أن وجود المهرجان في سيناء يعكس التوجه الثقافي نحو تحقيق العدالة الثقافية. وأشاد الوزير بشعار المهرجان "المسرح من أجل السلام"، مؤكدًا أنه يتوافق مع الأحداث المحيطة.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هنو استمرار دعم وزارة الثقافة المصرية ورعايتها للمهرجان لما يقوم به من دور مهم وفعال في التنشيط الثقافي والترويج السياحي، خاصة أنه يحمل صبغة دولية ويستقطب فنانين من جميع دول العالم.

وجهت إدارة المهرجان الدعوة إلى الوزير لافتتاح الدورة التاسعة، مؤكدين أن وجوده يعكس دعمه المعنوي لشباب المسرح في مصر والعالم. وقد أكد الوزير حضوره، وشكر رئيس اللجنة العليا للمهرجان المنتج هشام سليمان على دعمه ورعايته للدورة التاسعة.

يبدأ مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في 15 نوفمبر ويستمر حتى 20 نوفمبر المقبل. وتحمل الدورة التاسعة اسم المخرج جلال الشرقاوي، ويتولى شرف رئاسة المهرجان سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي. يقام المهرجان برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك