البحر الأحمر تحتفل برأس السنة الهجرية.. والأوقاف: الأمة العربية في حاجة لهجرة جديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البحر الأحمر تحتفل برأس السنة الهجرية.. والأوقاف: الأمة العربية في حاجة لهجرة جديدة

البحر الأحمر: كمال الجزيري
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 12:49 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 12:49 م

شهد اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، نائبا عن اللواء أحمد عبدالله المحافظ، مساء أمس السبت، احتفالية مديرية الأوقاف بليلة رأس السنة الهجرية التي أقيمت بمسجد الميناء الكبير بالسقالة في مدينة الغردقة.

حضر الحفل الشيخ رفعت ثابت وكيل وزارة الأوقاف، واللواء علي شوكت رئيس مدينة الغردقة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين بالمحافظة، وعدد كبير من أبناء المحافظة.

وألقى الشيخ رفعت ثابت وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة كلمة تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وأثرها في حياة المسلمين، موضحًا أن الهجرة لم تكن انتقالا ماديًا من بلد إلى آخر بل كانت انتقالا معنويًا من حال إلى حال، ومن الضعف إلى القوة، ومن الفرقة إلى الوحدة، ومن الجمود إلى الحركة، وأن ما نتج عنها من أحكام تصلح للتطبيق في كل زمان ومكان والأخذ بمعانيها، مشددًا على أن الأمة الإسلامية والعربية في حاجة إلى هجرة جديدة تجاه الحق والقوة والانضباط والأخلاق والقيم والمبادئ لتعود إلى عزتها وكرامتها كما كانت.

كما ألقى الشيخ طارق السعيد إمام المسجد القطرى بعض الابتهالات الدينية، واختتم الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ عرفة الصعيدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك