«الجبير»: عاصفة الحزم تعيد 80% من الأراضي اليمنية وتسلمها للحكومة الشرعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجبير»: عاصفة الحزم تعيد 80% من الأراضي اليمنية وتسلمها للحكومة الشرعية

وزير خارجية السعودية، عادل الجبير
وزير خارجية السعودية، عادل الجبير
كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:28 ص

كشف تقرير التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن أن هناك "949" حالة تضرر تعرضت لها الممتلكات العامة و"2673" في الممتلكات الخاصة، وتنوعت الأضرار بين تدمير كلي وجزئي جراء قصف مسلحي الحوثيين وصالح للمنازل والمنشآت الحكومية والخاصة. وكذلك مداهمتهم لها والقيام بنهب محتوياتها، فضلاً عن احتلال بعض المباني المدنية منها وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

ورصد التقرير الذي وزعه اليوم المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة "3027" حالة تقويض لسلطات الدولة، والتي توزعت بين تجاوزات واختلالات مالية وإدارية، وتدخل في المهام، وإصدار تعيينات خارج إطار القانون، وإقصاء بعض موظفي الدولة من وظائفهم ومناصبهم، واستحداث سجون خاصة، ونقاط تفتيش، وغير ذلك من أعمال النهب والعبث بالمال العام، ارتكبتها ميليشيا الحوثيين وصالح خلال النصف الأول من عام 2016.

واستخدمت ميليشيات الحوثيين وصالح عدد من الأسلحة الثقيلة المختلفة في استهداف المناطق المأهولة بالسكان، ونتيجة لذلك، لقي أكثر من 1,529 شخص مصرعهم، من بينهم 102 من النساء و221 طفلاً، وذلك في محافظة "تعز" فقط.
بينما حرصت المملكة وقوات التحالف على استخدام أسلحة ذكية موجهة، ومتطورة وعالية التكلفة؛ لتجنيب المدنيين الأضرار الجانبية.

وأكد وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل حققت إنجازات، حتى يومنا هذا، فقد نجحت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن في تحرير أكثر من 80% من الأراضي اليمنية وتسليمها للحكومة الشرعية، كما تمكنت عاصفة الحزم من تدمير القوة الجوية للانقلابيين بالكامل، وتدمير أكثر من 95% من الصواريخ الباليستية التي استولت عليها ميليشيات الحوثيين، إضافة إلى تدمير 98% من الدبابات والمدرعات التي استولى عليها الحوثيون، مما حرم إيران من جعل اليمن رابع دولة عربية تسقط تحت نفوذها وأزال تمددها بالمنطقة، كما قامت قوات التحالف بتأمين خطوط الملاحة الدولية عبر مضيق "باب المندب"، مما أدى إلى القضاء على النفوذ الإيراني باليمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك