طارق رضوان: إنجازات كبيرة في مجال حقوق الإنسان لا تلقى التغطية الإعلامية الكافية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق رضوان: إنجازات كبيرة في مجال حقوق الإنسان لا تلقى التغطية الإعلامية الكافية

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان
أحمد عويس
نشر في: الأربعاء 3 يناير 2024 - 4:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2024 - 4:37 م

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هناك انجازات كبيرة في مجال حقوق الإنسان في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لكنها ليس مُسلط عليها الضوء إعلاميا بالقدر الذي تستحقه.

جاء ذلك اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأربعاء؛ لمناقشة التقرير السنوي الأول للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الصادر عن اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان.

وقال "رضوان" إن هناك للأسف وزارات بالحكومة ليست على نفس الوتيرة والدفه فيما يتعلق بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ومنها وزارة الثقافة، رغم أنها معنية بمحور كامل بالاستراتيجية.

وأشار طارق رضوان إلى أن اللجنة عقدت بالامس لقاء مع المجلس القومي لحقوق الانسان وطالبوا بأن يجمعهم لقاء مع اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، وكان لهم عده توصليت ومنها تأهيل الكوادر البشرية للعاملين بوزارة الداخلية.

وعلق السفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والانسانية الدولية، رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا لحقوق الإنسان، بتأكيده أنه سيتم إعداد دورة تدريبة لكافة جهات انفاذ القانون، وذلك مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وفقا للمعايير الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك