«عبور لاند» تخطط لزيادة صادراتها بعد موافقة الجمعية العامة على إضافة نشاط التصدير - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبور لاند» تخطط لزيادة صادراتها بعد موافقة الجمعية العامة على إضافة نشاط التصدير

 محمود مقلد:
نشر في: السبت 3 أغسطس 2019 - 10:15 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2019 - 10:15 م

تخطط شركة عبور لاند للصناعات الغذائية زيادة حجم صادراتها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة بدعم من فرص الطلب الكبير على منتجاتها فى المنطقة العربية والأفريقية.
ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على تعديل المادة 3 من النظام الأساسى والذى يتضمن إضافة نشاط تصدير منتجاتها إلى أغراضها.
أيمن حامد مدير التسويق بشركة شركة عبور لاند للصناعات الغذائية قال إن شركته لديها رغبة كبيرة فى التوسع فى الاسواق الخارجية للاستفادة من التوسعات الداخلية الكبيرة التى قامت بها الشركة خلال الفترة الاخيرة.
واضاف حامد أن التوسعات الجديدة للشركة سوف تسهم فى دعم قطاع التصدير بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، نطمح فى إبرام عقود تصديرية جديدة، والاستفادة من الفرص التى توفرها الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع مختلف دول العالم.
وطرحت الشركة عددا من المنتجات الجديدة خلال الفترة الاخيرة، وهو ما ساهم فى زيادة حجم المبيعات وتحسن معدلات النمو بشكل ملحوظ، لاسيما أن تلك المنتجات نجحت فى جذب قطاعا كبيرا من المستهلكين.
وتستهدف عبور لاند زيادة إيراداتها من الأنشطة الجديدة بنسبة 30 % من إجمالى الإيرادات بحلول عام 2020، الامر الذى سيعمل على زيادة ربحية الشركة بشكل كبير.
ونجحت الشركة فى إضافة، خطوط إنتاج جديدة للعصائر والالبان، بتكلفة استثمارية 7.5 مليون دولار، وأخرى لانتاج الجبن الموتزاريلا، والجبن المطبوخ، بتكلفة استثمارية تبلغ 1.7 مليون يورو، تم تمويلها ذاتيًا، كما نجحت الشركة فى الحصول على موافقة الجمعية العمومية، بإضافة نشاط تربية المواشى، الذى سيوفر الكثير من التكلفة على الشركة بخصوص شراء اللبن الخام، حيث تطمح عبور لاند مع بداية المشروع انتاج ما يقرب من 10 أطنان يوميًا، لترتفع خلال عامين إلى 50 طن يوميًا، وذلك بالتزامن مع زيادة عدد المواشى التى تقوم الشركة بتربيتها.
يذكر أن الشركة تمتلك حاليا 13 خط إنتاج منها 12 للأجبان وخطا لانتاج علب الكرتون، بجانب تركيب ثلاث خطوط انتاج جديدة بطاقة انتاجية إجمالية تصل إلى 3.65 ألف طن سنويا، بينما تبلغ الطاقة الانتاجية لخطوط انتاج الجبنة الموزاريلا والمطبوخة نحو 2.7 ألف طن فى السنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك